الطريق
السبت 4 مايو 2024 11:08 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ابعد عن ”الديتول والكيراتين”.. تحذير خطير من هاني الناظر للمواطنين بسبب ”الأخطاء العفوية”

الدكتور هاني الناظر
الدكتور هاني الناظر

وجه الدكتور هاني الناظر رئيس المركز القومي للبحوث سابقا تحذيراته من بعض الأخطاء التي وصفها بـ"عفوية" لكنها يمكنها أن تسبب مشكلات جلدية.

تحذيرات هاني الناظر من أخطاء المواطنين "العفوية"

في منشور على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أوضح "الناظر" أبرز التحذيرات التي وجهها للمواطنين، والتي يمكن أن تسبب مشكلات جلدية، ومنها ترك الصابون على مناطق الثنايا عقب الانتهاء من الاستحمام، وهو ما يحدث نتيجة لعدم غسلها جيدا، موضحًا أن هذا الأمر يسبب في حدوث التهابات جلدية والتي تصل إلى حساسية.

وتابع استشاري الأمراض الجلدية أن عدم تجفيف أصاعب القدم جيدًا من الماء، يسبب في نمو الفطريات ويؤدي لحدوث التهابات كما يحدث رائحة كريهة للقدم.

وبين أن الاستحمام بصابون به مطهرات مثل: "الكبريت والديتول"، يتسبب في قتل أنواع من البكتريا المفيدة للجلد، كما يوفر المناعة الجيدة للبكتريا الضارة التي تواجه المضادات الحيوية، إلى جانب أنه يتسبب في حساسية الجلد.

وشدد على عدم استخدام كريمات فرد الشعر، والتي تسمى بـ"بروتين أو كراتين أو كولاچين"، بالإضافة إلى المواطن التي تستخدم في "البتوكس أو فيللر"، كاشفًا أن هذه المواد تؤدي للإصابة بأنواع من السرطانات الخطيرة، بالإضافة إلى أنها تسبب تدمير في الشعر.

ونوه إلى أن استخدام رسومات الحنة على الجلد تصيب بالتهابات الشديدة والمؤلمة، التي تصل لحروق يصعب علاجها.

موضوعات متعلقة