الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:21 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

«بعضها مؤلم».. هاني الناظر يوضح أشهر أمراض فروة الرأس في الشتاء «فيديو»

هاني الناظر _ استشاري جلدية
هاني الناظر _ استشاري جلدية

كشف الدكتور هاني الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية، ورئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، عن أشهر الأمراض التي تصيب فروة الرأس في فصل الشتاء، قائلًا إنها تنقسم إلى نوعين غير ميكروبية وأخرى ميكروبية، بكتيرية أو فيروسية أو فطرية.

اقرأ أيضًا: «التحدث بالفصحى».. أحد الفائزين بالمشروع الوطني للقراءة يكشف شروط المسابقة

وأضاف أستاذ الأمراض الجلدية، ورئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، خلال لقاءه في برنامج«صباح الورد»، المذاع عبر فضائية «ten»، أن الإصابات غير الميكروبية لا تنقل العدوى، وأشهرها قشرة الشعر الخفيفة أو السميكة، موضحًا أنها تظهر مع برودة الجو لأصحاب البشرة الدهنية، بسبب إفراز كثير من الدهون على الجلد ومع درجات الحرارة المنخفضة تجف، ويحدث لها تشققات وتنفصل عن بعضها مع طبقات الجلد الخارجية، وتكون في بعض الأحيان مؤلمة وتسبب الحكة.

اقرأ أيضًا: ناقد رياضي: منتخب الأرجنتين ليس قويا.. وميسي قدم مباراة رائعة أمام هولندا «فيديو»

وأوضح«الناظر»، أن الصدفية من أشهر الأمراض التي تزيد في الشتاء كثيرًا، وأعراضها مؤلمة، مبينًا أنه يكمن الفرق بينها وبين قشور الرأس هي أن الصدفية أيضًا عبارة عن قشرة ولكن لونها فضي وسميكة وتحتها جلد ملتهب، بالإضافة إلى الإكزيما الدهنية تحدث التهابات حمراء في فروة الرأس مع ظهورها حول الحاجبين والشفايف.