الطريق
الأربعاء 17 أبريل 2024 09:30 مـ 8 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استشاري حساسية يكشف أعراض وخطورة المتحور الجديد من كورونا «فيديو»

متحور كورونا
متحور كورونا

كشف الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، تفاصيل ظهور متحور جديد لفيروس كورونا التاجي، يطلق عليه اسم xbb، موضحا أن هذا المتحور الجديد يعتبر متحور من أوميكرون، وله بعض الأعراض تتمثل في إصابة الجهاز التنفسي، ولكن حتى الآن لا يعرف مدى خطورته.

وأضاف أمجد الحداد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور، ببرنامج "مصر جديدة "، المذاع على فضائية "etc" مساء اليوم الثلاثاء، أن أعراض المتحور الجديد من فيروس كورونا التاجي، تظهر على الجهاز التنفسي العلوي للجسم، وتتمثل في الرشح والصداع واحتقان الحلق وارتفاع الحرارة المتوسط وليست الشديدة.

اقرأ أيضًا:تحذير عاجل من الأرصاد لأهالي الإسكندرية خلال الـ48 ساعة المقبلة

وأكداستشاري الحساسية والمناعة،، أن المتحور الجديد يشكل خطورة على أصحاب المناعة الضعيفة والأمراض المزمنة، ويجب الحذر منه، مطالبا بتطبيق الإجراءات الاحترازية، وعدم الاستهانة بالمتحور الجديد لكورونا، رغم ضعفه وعدم خطورته على الصحة العامة.

وقال الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، إن الإنفلونزا الموسمية أكثر انتشارا في موسم الشتاء، واللقاح يعطي حماية منها في هذا التوقيت، مضيفا: "كان يفضل أخذ اللقاح في شهر أكتوبر أو نوفمبر، لأنه كلما تأخرنا عن تناول التطعيم، قلت الحماية، ولكنها موجودة".