الطريق
السبت 27 أبريل 2024 08:20 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الصحة»: لقاح الإنفلونزا الموسمية يعزز صحة الجسم ويقلل الإصابة بمضاعفات

وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

أكدت وزارة الصحة والسكان، أن لقاح الإنفلونزا الموسمية يعزز صحة الجسم ويقلل فرص الإصابة بالمضاعفات الخطيرة، مما يتطلب الحرص على تلقية بشكل سنوى خاصة للفئات عالية الخطورة.

وأشارت وزارة الصحة والسكان، إلى أن اللقاح متوفر بالصيدليات الحرة، بالإضافة إلى فروع المصل واللقاح على مستوى الجمهورية

وتابعت وزارة الصحة والسكان، أن الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات فاكسيرا توفير لقاح الإنفلونزا الموسمية الرباعى فى مقر الشركة بالعجوزة، وفروعها فى المحافظات والقاهرة الكبرى، مضيفة أن فاكسيرا كشفت سعر الجرعة بـ170 جنيها، بالإضافة إلى 10 جنيهات رسم خدمة التطعيم.

وأوضحت الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات على الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالإنفلونزا، هى مرض القلب، الأطفال والمراهقين، الحوامل، مرضي السكر، مرضى الربو والحساسية

وفي تصريحات سابقة، قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الوقائية، إن الخطر في فيروس كورونا ومتحوراته الجديدة، هو قدرته الكبيرة على الانتشار، وشدة العدوى وخاصة المتحورات التي ظهرت مؤخراً.

وتابع مستشار رئيس الجمهورية، أن لقاح كورونا لا يمنع الحصول على تطعيم الإنفلونزا الموسمية، مضيفا أن مرضى الجهاز التنفسي أو الأمراض المزمنة أو في القلب أو أمراض مناعية ننصحهم بالحصول على تطعيم الأنفلونزا الموسمية إلى جانب تطعيم كورونا.

اقرأ أيضا: «الصحة»: توفير 3 ملايين جرعة من لقاح فايزر لمواجهة المتحورات الجديدة