الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 09:23 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الصحة» تناقش الخطة التنفيذية للاستجابة الوطنية لـ«الإيدز»

وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

كشفت وزارة الصحة والسكان، مساء اليوم السبت، عن ورشة عمل بمشاركة برنامَج الأمم المتحدة المعني بالإيدز، لمناقشة ومراجعة خطة التنفيذية للاستجابة الوطنية لفيروس نقص المناعة البشري «الإيدز» خلال عام 2023.

وصرح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة السكان، بأن ورشة العمل التي أعلنتها وزارة الصحة والسكان ناقشت خطط الدعم التقني، والمادي لأنشطة البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز، خاصة في مجال تقوية المعلومات الإستراتيجية، والأبحاث وتنمية القِوَى البشرية، بالإضافة إلى دعم استدامة تقديم الخدمات للمستفيدين والفئات الأكثر عرضة.

وتابع "عبد الغفار" بأن الهدف من وراء الورشة هو طريق الوصول للمُستهدف العالمي «95-95-95» الذي يعني تشخيص 95% من جميع الأفراد المصابين بفيروس نقص المناعة البشري، وتوفير العلاج المضاد للفيروسات القهقرية ART لـ 95% منهم، وتثبيط الحمل الفيروسي لدى 95% من المتعايشين مع المرض، وهي الأولى من نوعها لطرح التوجهات الوطنية؛ لتحقيق المستهدفات التي حددها إطار المتابعة والتقييم لخطة 2021 -2025.

كما أصدر المشاركون من وزارة الصحة والسكان في ختام أعمال ورشة العمل، والجهات الأممية والدولية، والمجتمع المدني، والقطاعات المختلفة، توصياتهم حول أولويات وأدوات خِطَّة العمل الوطنية في مختلف محاور الإستراتيجية الوطنية التي تتضمن الوقاية والرعاية الصحية، والعلاج.

أقرأ أيضاً..تقديم خدمات الحضانات المتنقلة لـ63 ألف طفل مبتسر