الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:58 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
انطلاق امتحانات النقل الابتدائي والإعدادي بمعاهد الغربية الأزهرية.. «صور» جولدن تاون: العاصمة الإدارية تمتلك جميع مقومات النجاح.. وأنجزنا 4 مشروعات جديدة خلال سنتين* حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع مشروع رأس المال الدائم لطلاب الشهادات الفنية.. «مزايا وأهداف» م. محمود سامى : تنمية الصعيد فى أولويات الحكومة ونشارك فى تنفيذ الخط الثانى للقطار الكهربائى وكيل لجنة الإدارة المحلية: تقسيط قيمة التصالح فى مخالفات البناء و إعادة النظر فى طلبات 2019 المعلقة رئيس الوزراء : نشهد اليوم تشغيلًا تجريبيا لأول مقاسات من السيارات الملاكي والأتوبيسات في بورسعيد . أسرة الطريق تهنئ اللواء علاء الدين خليل بزفاف نجله بحلول أكتوبر.. رئيس الوزراء يستعرض الحجم والقيمة الإنتاجية لمصانع بيراميذ محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق مصنع تدوير القمامة بدفره ضبط ألف نسخة كتاب خارجى بدون تصريح داخل مطبعة ضبط محل لبيع أجهزة فك شفرات القنوات الفضائية غير المصرح بالأسواق

«الصحة» تعلن موعد تنفيذ تحاليل المقبلين على الزواج

التحاليل الجديدة للمقبلين على الزواج
التحاليل الجديدة للمقبلين على الزواج

تستعد وزارة الصحة والسكان، لبدء تنفيذ نظام التحاليل الجديدة للمقبلين على الزواج، منتصف شهر فبراير المقبل، في شتى محافظات الجمهورية.

ولفتت وزارة الصحة والسكان إلى أن هناك 303 عاملا بمراكز الكشف الطبي لكل من هو مقبل على الزواج تم تدريبهم؛ استعدادا لتنفيذ خطة الكشف على المواطنين.

ونوهت وزارة الصحة والسكان في بيان سابق لها أن الهدف من إجراء تحاليل للمقبلين على الزواج هو عدم ولادة أطفال بإعاقات، أو يحملون أمراضا وراثية تسبب لهم مشكلات صحية فيما بعد.

ومن المقرر أن تدشن وزارة الصحة مركزا طبيا بكل مركز صحي في المديريات المتنوعة على مستوى الجمهورية، على ان يتم عمل مركز في كل منطقة وفق الكثافة السكانية والحاجة.

اقرأ أيضا: «فيها حاجة حلوة».. زوجان بريطانيان يقرران الإقامة بمصر هربا من غلاء المعيشة بإنجلترا

وأشار بيان وزارة الصحة إلى أن محافظة القاهرة تصدرت المركز الأول في عدد المراكز الطبية، حيث يتوافر بها نحو 39 مركزا، وبعدها محافظة الجيزة يتواجد فيها 20 مركزا.