الطريق
الخميس 28 مارس 2024 07:23 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الصحة»: تدريب 6327 صيدليا ضمن استراتيجية ترشيد استخدام المضادات الحيوية

وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

أعلن الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، تدريب 6327 صيدليا في 11 محافظة، خلال عام 2022، ضمن الاستراتيجية الوطنية لترشيد استخدام المضادات الحيوية، والاستخدام الرشيد للدواء، لرفع كفاءة الصيادلة العاملين بالقطاع الحكومي.


وتابع المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن التدريب شمل محافظات "القاهرة، الفيوم، بني سويف، الشرقية، السويس، الجيزة، القليوبية، المنوفية، الإسكندرية، كفر الشيخ، الغربية"، إذ تم تدريب 2511 صيدليا على الصيدلة الإكلينيكية، وتدريب 1758 صيدليا على البرامج الرقابية.


وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن عقد 41 دورة تدريبية في البرامج الإدارية لـ1088 صيدليا، متابعا أن بدء المرحلة الثانية من الاستراتيجية الوطنية لترشيد استخدام المضادات الحيوية، والتي تستمر لمدة أسبوعين اعتبارا من أول يناير.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أن التنسيق المستمر بين الوزراء، والمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وكافة الجهات واللجان المختصة بتطبيق الاستراتيجية.

وأشار «عبد الغفار»، إلى أن تعزيز منظومة ترصد العدوى بالميكروبات المقاومة للمضادات الحيوية، من خلال تجهيز معامل الميكروبيولوجي وتطوير نظام الرقمنة، بالإضافة إلى إعداد التقارير الخاصة ببرامج علاج العدوى البكتيرية، بما يسهم في الحد من تأثير مقاومة المضادات الحيوية.

اقرأ أيضًا: عاجل… السيسي يفتتح مستشفى سوهاج التعليمي ويزور جامعة سوهاج الجديدة