الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:21 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

«الصحة» تفتح الباب أمام القطاع الخاص للاستثمار في هذه المستشفيات - فيديو

مداخلة هاتفية لمتحدث  الصحة مع فضائية صدى البلد
مداخلة هاتفية لمتحدث الصحة مع فضائية صدى البلد

أوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، تفاصيل طرح عدد من المستشفيات الحكومية للاستثمار بالقطاع الخاص.

وفي مدخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج "حقائق وأسرار" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء الخميس، قال الدكتور حسام عبد الغفار، إن هناك مستشفيات تتبع الهيئة الاقتصادية التي تُشرف عليها وزارة الصحة وتُعرف باسم "المؤسسة العلاجية".

مستشفيات المؤسسة العلاجية

وأضاف أن مستشفيات المؤسسة العلاجية تُقدم الخدمة بالأجر بحسب قرار إنشائها الصادر من قِبل الرئيس الراحل جمال عبد الناصر عام 1964.

اقرأ أيضًا: شاهد.. لقطات من تدريب «قلعة الجبل» بين القوات الخاصة المصرية والعمانية

وتابع: "تنص المادة 11 في إنشاء هذه المستشفيات، على أن الإقامة والعلاج والفحص وتقديم الخدمات الأخرى في هذه المؤسسة يتم بالأجر".

تعظيم الاستثمارات

اقرأ أيضًا: الزراعة تزف بشرى سارة بشأن موعد الاكتفاء الذاتي من الدواجن «فيديو»

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة، إلى أنه من باب قيام الدولة بتعظيم الاستثمارات في القطاع الخاص، هناك توجه لاستثمار القطاع الخاص في هذه المستشفيات والتي تبلغ عددها في القاهرة نحو 5 مستشفيات.

وأكد الدكتور حسام عبد الغفار، أن الاستثمار قد يكون في الإدارة أو حق الانتفاع والتطوير، بحيث يندرج تحت باب دعم الاستثمار في القطاع الصحي.

اقرأ أيضًا: «خطة البرلمان» تكشف تطورات مشاورات الحكومة مع صندوق النقد الدولي