الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:18 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

الزراعة تزف بشرى سارة بشأن موعد الاكتفاء الذاتي من الدواجن.. فيديو

الثروة الداجنة
الثروة الداجنة

قال الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، إن حجم الاستثمار في صناعة الدواجن تخطى 100 مليار جنيه، مبينًا أن الدولة وصلت للاكتفاء الذاتي من بيض المائدة، بالإضافة إلى تصدير الفائض للخارج، مؤكدًا: "أننا على أعتاب الوصول للاكتفاء الذاتي من الدواجن".

اقرأ أيضًا: عضو بالشيوخ: التقارب بين مصر وقطر مرتبط بتغير المناخ بالمنطقة (فيديو)

وأضاف رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، خلال مكالمة هاتفية له في برنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، أن الإجراءات التي اتخذتها الدول المصرية بالتعاون مع وزارة الزراعة ساهمت في الاقتراب من تحقيق الاكتفاء الذاتي من الدواجن.

اقرأ أيضًا: تفاصيل الإعلان الجديد لـ مبادرة «سكن لكل المصريين 3» فيديو

وتابع أن وزارة الزراعة، عقدت اتفاقيات مع الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، والبنك الأهلي المصري، والبنك الزراعي المصري، للتوفير الدعم الفني والمالي واللوجيستي أيضًا لصغار مربي الدواجن، فضلًا عن أن هذا الحافز تهبه الدولة لصغار المربيين، لاستثناءهم من الشكل والشرط القانوني للتمويل والإقراض.

وأكمل أن أكثر من 95% من صناعة الدواجن يتحملها القطاع الخاص، بجانب أن الدولة المصرية توفر جميع سبل الدعم لكبار المستثمرين وصغار المربيين في هذه الصناعة، منوهًا بأن القيادة السياسية تولي اهتمام كبير بالتنمية المستدامة الثروة الحيوانية والداجنة.

اقرأ أيضًا: شاهد.. اجتماع مهم لـ «مدبولي» مع وزيري السياحة والطيران