الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:58 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محمد القرش: التطوير الزراعي يضم جميع سبل التحول الرقمي في الري.. فيديو

القطاع الزراعي
القطاع الزراعي

كشف الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، الجهود المبذولة من قبل الدولة والوزارة خلال الفترة الأخيرة، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية حققت طفرة كبيرة في القطاع الزراعي وتحديدًا في مجال استصلاح الأراضي، حيث أن قطاع الزراعة واحد من ضمن المحاور المهمة للأمن الغذائي.

اقرأ أيضًا: أستاذ تسويق يوضح أهمية استخدام الطاقة النظيفة في النقل العام والمركبات.. فيديو

وأوضح متحدث وزارة الزراعة، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "8 الصبح"، المذاع عبر قناة دي أم سي الفضائية، أن الأمر بالنسبة للدولة المصرية ليس مرهون على جذب الأمول فقط، ولكن الأمر يستهدف تلبية احتياجات المواطن من السلع الأساسية، فضًلا عن أن وجود وأتاحت المنتج أمر في غاية الأهمية، وبالتالي الأزمات الدولية الحالية تؤكد هذا الكلام.

اقرأ أيضًا: عضو بـ”الأرصاد”: طقس معتدل نهارًا نشاط للرياح ليلًا.. فيديو

وأضاف "القرش" أن الدولة المصرية كانت تعي هذا الأمر منذ عام 2014، بالإضافة إلى اتخاذ الدولة لخطوات جادة وقوية وواضحة للغاية في مجالات التنمية الزراعية، مشددًا أن استصلاح الأراضي وزيادة المساحات المنزرعة يعد محور ضمن عدة محاور كبيرة نفذتها الدولة المصرية.

وتابع "محمد" أن المحاور تتمثل في زيادة إنتاجية محور الأرض والمياه والتوسع الراسي للأراضي الزراعية من أجل تعظيم الإنتاج، بالإضافة إلى فكرة التحول الرقمي في الري من خلال أدخل التكنولوجيا وسبل الزراعة الذكية، مبينًا أن هناك العديد من المشروعات القومية في مجالات التنمية الزراعية.