الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 05:41 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

متحدث التعليم العالي يوضح تفاصيل القبول في الجامعات الأهلية.. فيديو

التنسيق الإليكتروني
التنسيق الإليكتروني

قال الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العالمي، إن الجامعات الأهلية الجديدة التابعة للجامعات الحكومية، وبالتالي تم إدراجها ضمن المرحلة الثانية بالتنسيق الإليكتروني وسيتم غلق الباب مساء اليوم، إلى جانب أن هذه الجامعات تستهدف تخفيض الضغط على الجامعات الحكومية.

اقرأ أيضًا: المركزي لترميم الآثار: صالة الأعمدة الكبرى الأكبر على مستوى العالم.. فيديو

وتابع متحدث التعليم العالي، خلال مداخلة هاتفية بالنشرية الإخبارية، المذاعة عبر قناة دي أم سي الفضائية، أن إعلان النتيجة يأتي بمجرد الانتهاء من تسجيل الطلاب اليوم، وبالتالي تجتمع اللجنة المشكلة من رؤساء الجامعات الأهلية مع مسؤولي مكتب التنسيق، فضًلا عن أن النتيجة تأتي وفقًا للأعداد التي حددها مجلس الجامعات الأهلية.

اقرأ أيضًا: استشاري يكشف تفاصيل دراسة توضح الدلائل الاسترشادية لأمراض القلب.. فيديو

وأضاف "عبد الغفار" أن النتيجة النهائية تستهدف تحديد الحد الأدنى لكل كلية من الكليات، بالإضافة إلى اختلاف الحد الأدنى ما بين الجامعات في عدد من التخصصات العلمية، مردفًا أن الحد الأدنى يأتي أيضًا وفقًا لعدد الطلاب المقبلين على الالتحاق بهذه التخصصات ومجموع هؤلاء الطلاب.

وواصل "عادل" أن هناك اختلاف للحد الأدنى بين برنامج الطب البشري في جامعة عن جامعة أخرى، وهذا الأمر متوقع وفقًا لحجم الإقبال على هذا القطاع، مبينًا أن عند انتهاء الاجتماع سوف يتحدد الحد الأدنى كل برنامج من جميع الكليات والجامعات.