الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:53 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

استشاري يكشف تفاصيل دراسة توضح الدلائل الاسترشادية لأمراض القلب.. فيديو

أمراض القلب
أمراض القلب

كشف الدكتور علاء الغمراوي، استشاري أمراض القلب والأوعية الدموية، تفاصيل دراسة طبية عالمية عن الدلائل الاسترشادية لأمراض القلب، موضحًا أن الدولة المصرية أصبحت على خريطة البحث العلمي العالمية، وبالتالي يكون لمصر مساهمة في صناعة الدلائل الاسترشادية لأمراض القلب.

اقرأ أيضًا: المركزي لترميم الآثار: صالة الأعمدة الكبرى الأكبر على مستوى العالم.. فيديو

وأضاف استشاري أمراض القلب، خلال استضافته في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية الفضائية، أن هذه الدراسة بدأت في يناير 2017 ونشرت في 28 أغسطس، حيث إنه انطلقت في مؤتمر جميعة القلب الأوروبية بإسبانيا، فضًلا عن أن الدراسة استغرقت خمس سنوات من البحث العالمي.

اقرأ أيضًا: الغرفة التجارية: معرض”أهلا مدارس” يضم جناح خاص لذوي الهمم.. فيديو

وأضاف "الغمراوي" أن هناك 14 مركزًا علميًا في مصر ما بين الجامعات المصرية ومستشفيات القصر العيني وعين شمس والإسكندرية وبنها وبني سويف والمنيا وقناة السويس شاركوا في إعداد هذه الدراسة، لافتًا إلى أن هناك مشاركة من قبل مراكز طبية علمية تابعة لوزارة الصحة والسكان.

وواصل "علاء" أن هناك أيضًا إشادة من قبل الباحث الرئيسي للدراسة في كندا بشأن الدور المصري لإنجاح هذا العمل، وبالتالي اهتمت الدراسة بمرضى روماتيزم القلب، الذين يعانون من الذبذبة الأذنية، متابعًا أن الدراسة توصلت للقدرة على الوقاية من حدوث الجلطات، وبالتالي هناك استخدام من الأدوية التقليدية المانعة للتجلط.