الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 03:55 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الدعم التكنولوجي»: ”حسن مشروعك”يهدف إلى زيادة الربح

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف المهندس أحمد الكناني، مدير إدارة تطوير المشروعات الصناعية والدعم التكنولوجي بجهاز تنمية المشروعات، تفاصيل الجهود المبذولة في مجال التدريب والتأهيل لإقامة مشروعات صغيرة، مشيرًا إلى أن هناك مجموعة من البرامج التدريبية بعنوان "أبدا وحسن مشروعك"، التي تبدأ من الفكرة بواسطة برنامَج متخصص على مدار يومين.

اقرأ أيضًا: خبير اقتصادي: الدولة حققت معدل نمو إيجابي خلال أزمة كورونا.. فيديو

وتابع مدير إدارة تطوير المشروعات، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "8 الصباح"، المذاع عبر قناة دي أم سي الفضائية، أن المتدرب يختار فكرة قابلة للتنفيذ في أكثر من فكر مطروحة من قبل الإدارة، وبذلك يضع لها المحددات والمعايير التنفيذية الجيدة، فضًلا عن أن المتدرب يدخل في برنامج آخر لمدة خمس أيام خُطَّة عمل تدرس جميع جوانب المشروع الخاص به.

اقرأ أيضًا: أستاذ مناعة يكشف أسباب انتقال فيروس B عبر الدم.. فيديو

وواصل "الكناني" أن الإدارة تستهدف خلال البرامج الأفكار التي يتم طرحها من قبل المتدرب، بالإضافة إلى اقتناع المتدرب بالفكرة الخاصة به بواسطة إجراء دراسة كاملة عنها، لافتًا إلى أننا نستهدف أيضًا المشروعات القائمة منذ عام وتحتاج إلى تطوير وخطة عمل جديدة من أجل رفع الكفاءة والربح.

وأضاف "أحمد" أن هناك برنامَج آخر بعنوان "حسن مشروعك" ويستهدف رفع معدلات الربح لدي المشروع القائم، وهذا الأمر يعود لمتابعة احتياجات ومتطلبات السوق من أجل تحسين الجودة، مؤكدًا أن الهيئة تستهدف توطين جميع الصناعات في كل المجالات بواسطة الدعم الشامل.