الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:28 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التموين: مشاركة التجار في الأوكازيون ليس إجباريًا.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال أحمد أبو الفضل، مدير عام الإدارة العامة لشئون الرقابة على المعاملات التجارية بالتموين، إن تحديد نسب الخصم يعد أمرًا متاحًا لجميع التجار في الأوكازيون: "لا علاقة لوزارة التموين بتحديد هذه النسبة، إلى جانب أن هناك شروطا تلزم التجار بهذه النسبة، وفي حالة التجاوز فيها مع الجمهور يتم محاسبته قانونيًا".

اقرأ أيضًا: «الصحة» تكشف تفاصيل جديدة عن مبادرة «العلاج عن بُعد» (فيديو)

وأضاف مدير الرقابة بالتموين، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية الفضائية، أن النسبة اختيارية بالنسبة للتجار، بالإضافة إلى دخول التجار في الأوكازيون بإرادته وليس إجبارًا، فضًلا عن أن إجمالي المحلات التي تعمل بالأوكازيون يصل إلى 3 آلاف محل حتى الآن.

وتابع "أبو الفضل" أن جهاز الرقابة ما زال يرصد عدد المحلات بشكل يومي، بالإضافة إلى المتابعة المستمرة لجميع المحلات من أجل رصد المخالفات وحالات التجاوز، مضيفا أن الدكتور علي مصيلحي وزير التموين، ما زال يراهن على وعي المستهلكين، حيث إن المستهلك قبل الأوكازيون يقارن بين البضائع في المحلات من حيث الجودة والأسعار.

اقرأ أيضًا: «تجارة الجملة»: توفير السلع التموينية بأسعار مخفضة عن السوق بنسبة 30%.. فيديو

وواصل "أحمد" أن هناك تواصل مستمر بين الرقابة والمستهلك في حالة رصد المخالفات والتجاوزات سواء في الأسعار أو جودة المنتج، لافتًا إلى أن الجهات الرقابية المعنية تتحرك على الفور عند ورود بلاغ وتتخذ الإجراءات القانونية ضد المنشأة والتي تصل إلى الغرامة والحبس.