جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 21 مارس 2023 02:02 مـ 29 شعبان 1444 هـ

تنشيط السياحة: «سانت كاترين» منطقة عالمية ومقصد لجميع الأديان.. فيديو

سانت كاترين
سانت كاترين

أكد عمرو القاضي، الرئيس التنفيذي لهيئة تنشيط السياحة، أن منطقة "سانت كاترين" من أقدم المناطق المتفردة ضمن قائمة التراث العالمي الخاص لليونيسكو، إلى جانب أن هناك حدث فريد من نوعه في التجلي الأعظم والذي تجلى فيه النبي موسى عليه السلام لله سبحانه وتعالى على جبل موسى في منطقة سانت كاترين.

اقرأ أيضًا: التضامن: مبادرة «بر أمان» تستهدف دعم صغار الصيادين

وتابع رئيس تنشيط السياحة، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية الفضائية، أن هذه المنطقة عالمية ومقصد لجميع الأديان السماوية، فضًلا عن أن بها واحدة من أهم الأديرة المسيحية في التاريخ، وبالتالي داخل هذا الدير واحد من أقدم المساجد الإسلامية.

اقرأ أيضًا: استشاري: مشروب القهوة أقوى مانع للسرطان في التاريخ

وواصل "القاضي" أن الأديان السماوية الثلاثة تتعايش منذ مئات السنوات في هذا المكان الراقي، وبالتالي كان اهتمام الدولة بهذا المكان، لافتًا إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة الاهتمام بمشروع التجلي الأعظم على أرض سانت كاترين.

وأكمل "عمرو" أن هيئة تنشيط السياحة تعمل على الترويج لهذا الموقع، وأيضًا للحدث التاريخي الهام، منوهًا إلى أن الهيئة تعاقدت مع أحد بيوت الخبرة الاستشارية الدولية والمتخصص في عقد فاعليات ترويجية في المناطق السياحية.