الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:12 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«بعد ترويجه عالميًا».. مشروع التجلي الأعظم بداية مشرقة لجذب السياح

مشروع التجلي الأعظم
مشروع التجلي الأعظم

زاد البحث عن مشروع التجلي الأعظم في الآونة الأخيرة، بعد أن تعاقدت وزارة السياحة والآثار مع إحدى الشركات الدولية المتخصصة "Twenty 31"، في إطار الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، بهدف الترويج لها المشروع، وتسائل الكثير عن دور هذا المشروع في جذب السياحة إلى مصر.


مشروع التجلي الأعظم

قال أحمد عامر، الخبير الأثري والمتخصص في علم المصريات، إن مشروع "التجلي الأعظم" بسانت كاترين يعد أحد المشروعات القومية الهامة التي تتبناها الدولة، وذلك لإنعاش حركة السياحة في الفترة القادمة حيث يجرى تنفيذ 14 مشروعًا لتطوير موقع "التجلي الأعظم" فوق أرض السلام.

وأضاف عامر خلال حديثه لـ"الطريق"، إلى أن مشروع التجلي الأعظم يعد أحد مشروعات السياحة الدينية العملاقة، التي لا تخص ديانة بعينها بل ترتبط بكافة الديانات السماوية، مما يجعلها مقصدًا لأعداد هائلة من مواطنين أصحاب ديانات سماوية مختلفة على مستوى العالم باعتبارها مزارًا سياحيًا هامًا ومقدسًا.

زيادة أعداد السائحين

وأوضح الخبير الأثري، أن الهدف من إنشاء مشروع "التجلي الأعظم" هو زيادة أعداد السائحين الذين يتوافدون على المدينة بما يتناسب مع الأهمية التاريخية والأثرية والدينية للمكان، وهو إلى ذلك سيكون هناك شبكة متطورة من النقل لربط كافة أرجاء المشروع.

اقرأ أيضًا.. «عينه اليمنى أقل من اليسرى».. جزائري يدعي النبوة ويشعل السوشيال ميديا

النهضة التنموية

وتابع المتخصص في علم المصريات، أن هذا المشروع له دور فعال في تنشيط قطاع السياحة بالمنطقة من ناحية أخرى، وسيساهم هذا المشروع القومي في تحقيق نهضة تنموية على الأرض المقدسة، وذلك لأن منها مشروعات خدمية ومنها اقتصادية وسياحية، ويأتي ذلك ضمن تعظيم الاستفادة من المقومات السياحية بمنطقة سانت كاترين.

حاضنة للأديان الثلاثة

وأردف أحمد عامر، أن اختيار شركة عالمية للترويج لمشروع "سانت كاترين" الهدف منه هو جذب المزيد من السائحين إليها من مختلف دول العالم للاستمتاع بمقوماتها الروحانية والطبيعية والبيئية والأثرية، وتقديمها للإنسانية ولشعوب العالم على النحو الأمثل، انطلاقًا مما تتمتع به المدينة من قدسية نابعة من كونها حاضنة للأديان السماوية الثلاثة.

اقرأ أيضًا.. بعد مبادرة «ترقيم التوك توك».. قانوني يفجر مفاجأة للسائقين

موضوعات متعلقة