الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:21 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انخفاض الإقبال على شواطئ الإسكندرية.. وتحذيرات مشددة للمصطافين

شاطئ البحر
شاطئ البحر
الإسكندرية

شهدت الإسكندرية انخفاضا ملحوظا في الإقبال على شواطئها، اليوم الأحد، حيث وصلت نسبة الإشغال بالقطاع الشرقي حتى الآن إلى 25%، وشواطئ القطاع الغربي نسبة الإشغال بها لم تصل إلى 25%، والأمواج خفيفة إلى متوسطة الارتفاع، وتسمح بالسباحة لكن في الأماكن الآمنة مع الحذر.

ونوهت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف عبر صفحتها على الفيس بوك، أن درجة الحرارة اليوم هي 31°مئوية، وتدعو للقاء البحر اليوم للتخفيف من حدتها.

"ألوان رايات البحر"

وحددت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف معنى الـ 3 ألوان للرايات الموجودة في البحر حيث إن الأخضر يعني أن حالة البحر آمنة وتسمح بالنزول للمياه.

و"الأصفر" يعني أن حالة البحر غير مستقرة نسبيا وتسمح بالنزول ولكن مع أخذ الحذر، و"الأحمر" يعني تحذير وخطورة وحالة البحر لا تسمح بنزول المياه خاصة إذا كنت لا تجيد السباحة ويفضل الالتزام بالمساحة المحددة للسباحة حتى وإن كنت تجيد السباحة.

"زيادة عدد الغطاسين بكافة الشواطئ"

ونشرت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف عبر صفحتها الرسمية أن حالة البحر تسمح بالسباحة لكن في الأماكن الآمنة مع توخي الحيطة والحذر أثناء السباحة، كما تم زيادة عدد الغطاسين بكافة الشواطئ والتأكد من تواجد عمال الأبراج بأماكنهم، و تجهيز الإذاعات الداخلية للشواطئ لتحذير الرواد بصفة مستمرة طوال اليوم والتأكيد عليهم بضرورة الإلتزام بتعليمات رجال الإنقاذ وعمال الأبراج وعدم التوغل بمياه البحر.

"تحذير من نزول شاطئ النخيل"

وحذر اللواء "جمال رشاد" من النزول إلى شاطئ النخيل لأنه مغلق ويحظر النزول فيه حرصا على سلامتة المصطافين، وشدد على عدم دفع إكرامية للعاملين بالشاطئ، و ضرورة الحفاظ على نظافة الشواطئ بشكل عام، وإلقاء المخلفات في مكانها المخصص.

"تحذير من الخروج بملابس البحر خارج الشاطئ"

وأكد على أن دورات المياه ووحدات تغير الملابس مجانا، وحذر من الخروج خارج الشاطئ بملابس البحر أو بملابس غير لائقة حفاظا على الآداب العامة.

وتابع "رشاد" أن فرق المتابعة اليومية والرقابة متواجدة على كافة الشواطئ، وتوافر جميع قنوات التواصل مع المواطنين للتأكد من تحقيق الإنضباط الكامل والإلتزام، والتعامل الفوري مع أي مشكلات قد تظهر.

"تحذير من دخول المشروبات الكحولية"

ولفت "رشاد" بأنه لن يسمح بدخول المشروبات الكحولية والأسلحة البيضاء والشيشة للشواطئ نهائيًا وسيتم مصادرتها و إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وطالب رئيس الإدارة المركزية رواد الشواطئ بالتحلي بالإيجابية والإبلاغ عن أي مخالفة فور حدوثها، وليس بعد مغادرة موقع المخالفة ليتمكنوا من معاقبة المخالف وتقديم الدعم والمساعدة الكاملة لرواد الشواطئ.

"المحافظة على الشاطئ"

وناشد "رشاد" المواطنين بالتعاون والإلتزام بالحفاظ على نظافة الشواطئ والتعليمات وأهمها تعليمات فرق الإنقاذ والغواصين، مع حظر نزول البحر بعد غروب الشمس وقبل شروق الشمس حتى السابعة صباحا، والتأكيد على ضرورة الالتزام بالآداب العامة فيما يخص ارتداء الملابس المناسبة حال مغادرة الشواطئ والسير على طريق الكورنيش والطرق الفرعية.

اقرأ أيضا..عاجل | الرئيس السيسي يبحث سبل تعزيز الأمن والاستقرار بالمنطقة مع نظيره الإماراتي