جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 27 يناير 2023 07:24 مـ 6 رجب 1444 هـ

لماذا اختارت الحكومة اقتصادي لتولي «السياحة»؟.. رئيس الحكومة يرد

اجتماع الحكومة
اجتماع الحكومة

أعلن مجلس الوزراء في بيان له اليوم، عن تفاصيل ونتائج اللقاء الذي تم بين الدكتور مصطفى مدبولي ووزيري السياحة والطيران، والمتعلق باستعراض ملفات عملهما خلال المرحلة المقبلة.

وقال مدبولي في كلمته إن هدف الحكومة الفترة المقبلة، هو الارتقاء بقطاع السياحة وتحقيق معدلات غير مسبوقة في هذا المجال، وزيادة أعداد السائحين لمصر من كافة دول العالم.

وطالب "مدبولي" بضرورة استهداف العديد من الأسواق السياحية الجديدة، والتنسيق مع الغرف السياحية لتحقيق الهدف المنشود، إضافة إلى تشغيل المشروعات والفنادق المتعثرة وحل المشكلات التي تواجه مستثمري القطاع، والاهتمام بسياجة اليخوت.

ولفت رئيس الحكومة إلى أنه تم اختيار رجل اقتصادي لملف السياحة، بغاية التعامل الاقتصادي مع هذا الملف المهم، خاصة وأن القطاع على رأس القطاعات والملفات التي تساهم في تحقيق عوائد اقتصادية وجلب عملة صعبة للبلاد، في ظل أزمات تعيشها دول العالم، إزاء الحرب الروسية – الأوكرانية القائمة وما خلفته جائحة فيروس كورونا (كوفيد – 19).

اقرأ أيضا: عاجل | الرئيس السيسي يبحث سبل تعزيز الأمن والاستقرار بالمنطقة مع نظيره الإماراتي

وشدد رئيس الوزراء على أن الحكومة لم تدخر جهدا في دعم قطاع السياحة خلال الفترة الماضية، وهناك استعداد كبير لافتتاح المتحف المصري الكبير، علاوة على تطوير المنطقة المحيطة به عبر إنشاء فنادق ذات طراز عالمي.



موضوعات متعلقة