الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 07:15 صـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«عينه اليمنى أقل من اليسرى».. جزائري يدعي النبوة ويشعل السوشيال ميديا

مدعي النبوة
مدعي النبوة

على فترات متفاوتة يظهر على ساحة السوشيال ميديا أشخاص من أنحاء مختلفة في العالم ينادون بالنبوة، وفي الآونة الأخيرة تداول رواد السوشيال ميديا مقطع فيديو لرجل يدعي أنه المهدي المنتظرويسمى "صمير".

مدعي النبوة

ويظهر هذا الرجل في الفيديو وحوله صحراء جرداء في دولة الجزائر، مدعي بأنه المهدي المنتظر، قائلًا: "السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. أنا المهدي.. أنا الإمام الذي بشر به الرسول.. أنا المخلص الذي تنتظره الشعوب منذ الأذل وبداية التاريخ.. ودليلي أني المهدي.. رؤية للرسول صلى الله عليه وسلم قال لي فيها أنت المهدي.

صفات المهدي

وأوضح هذا الرجل عبر الفيديو، أن صفات المهدي لابد أن يكون أسمر اللون، أقنى الأنف، وقوس الحاجبين، وأكحل الحاجبين والشعر، كثيف اللحية، ليس طويل ولا قصير، ليس ثمين ولا نحيف، كبير العينين، لافتًا إلى أن عينه اليمنى أقل من عينه اليسر، ويده اليمنى أقل من يده اليسرى.

وتابع أن من أبرز مواصفات المهدي المنتظر أن عليه شامات، حيث شامة على جبهته وكتفه الأيسر والفخذ اأيمن ومكتوب عليه اسم محمد، ذاكرًا قوله تعالى: "مستكبرين به سامرا تهجرون"، معتقدًا أن سامرًا على اسم صمير.

وذكر سفر رؤيا يوحنا (12 :1): "وَظَهَرَتْ آيَةٌ عَظِيمَةٌ فِي السَّمَاءِ: امْرَأَةٌ مُتَسَرْبِلَةٌ بِالشَّمْسِ، وَالْقَمَرُ تَحْتَ رِجْلَيْهَا، وَعَلَى رَأْسِهَا إِكْلِيلٌ مِنِ اثْنَيْ عَشَرَ كَوْكَبًا"، معلقًا أن الـ12 كوكب هما عدد اخوته ووالدته.

وأعرب أن دليله بأنه المهدي المنتظر، هوخسوف القمر في النصف من رمضان وتنكسف الشمس في آخره، وأن الله يبعث على رأس كل 100عام رجل يجدد دين هذه الأمة، مؤكدًا أنه ولد في أول رمضان.

نشأت مجد

والجدير بالذكر أن صمير ليس أول من ادعى النبوة، فقد ظهر من قبله شخص يسمى نشأت مجد، أحد من ادعوا النبوة، حيث ظهر على مواقع التواصل الاجتماعي ووضع رابط صفحته الخاصة بغرض نشر ما يسمى بالنبوة قائلا: "رابط مجموعتي لنشر الدعوى"، وكتب على صفحته قائلا: "الفحم عليكم وعليكم الفحم".

اقرأ أيضًا.. «خناقة» على «تويتر» بسبب تعدي الدكتور حسام موافي على فرد أمن بالساحل الشمالي

موضوعات متعلقة