جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 2 ديسمبر 2022 08:59 مـ 9 جمادى أول 1444 هـ

محمد يحيى.. قصة شاب تصدر السوشيال ميديا في حريق كنيسة إمبابة

الشاب محمد يحيى
الشاب محمد يحيى

مع الساعات الأولى لصباح الأحد، ساقت قدما محمد يحيى بالقرب من كنيسة أبي سيفين بشارع عباس طه بمنطقة المنيرة. طريق معتاد اعتاد أن يسلكه الشاب تبدلت أحداثه حين وقعت أنظاره على الكنيسة المجاورة لمنزله تتصاعد الأدخنة من النوافذ ليبدأ مهمة بطولية خاصة.

هرع "محمد" إلى أبواب المبنى الخدمي الخاص بالكنسية المكون من 3 طوابق، ساعد الجيران في كسر الباب ليقتحم الأجواء الملتهبة بالداخل. ألسنة النيران تحيط المكان أدخنة كثيفة تنسحب معها الروح لكن كل ذلك لم يمنع الشاب من تقديم الدعم والمساعدة للمحتجزين من كبار وصغار.

خلع الشاب قميصه مستخدما إياه كواقٍ مؤقت من الدخان لتقع عيناه على مشهد هو الأصعب له طيلة حياته. دار الحضانة تفحمت بالكامل، أطفال يفترشون الأرضية بين موتى وآخرين يصارعون الموت ليبدأ في إجلاء المصابين. نجح محمد يحيى في إخراج 5 أطفال بوتيرة سريعة كما لو أنه مدرب على ذلك.

هذا ليس كل شئ، مع وصول رجال الإسعاف وجهود الحماية المدنية حاول محمد إنقاذ رجل مسن بلغ من العمر عتيا لكن نظرا لوزنه الثقيل حمله على كتفه مهرولا به عبر درجات السُلم لكن اختل توازنه وسقط على الأرض فانكسرت ساقه.

لم يعبأ الشاب "الجدع" بإصابته فجل همه ذلك الرجل المسن "مش مهم أنا.. طلعوا الراجل دا بسرعة" ليفقد الوعي بعدها ويجد نفسه على سرير غرفة العناية المتوسطة بمستشفى العجوزة يتلقى العلاج وسط كلمات إشادة من الجميع لاسيما المسيحيين "كتر خيرك يا حبيبنا.. يا مصرى أصيل".

اقرأ أيضًا: رحلوا معًا.. مأساة أسرة فقدت 3 أشقاء توائم في كريق كنيسة إمبابة

بدوره، عاين النائب العام المستشار حمادة الصاوي، موقع حادث كنيسة الشهيد العظيم فيلوباتير مرقوريوس أبو سيفين بإمبابة.

وعلّق مدير أمن الجيزة اللواء هشام أبو النصر، اليوم الأحد، على حريق كنيسة أبو سفين في منطقة إمبابة في الجيزة، قائلا إنه تم منع امتداد الحريق لباقي العقارات المجاورة، والعمل على سرعة إخراج المتواجدين من داخل الكنيسة.

كما أوضح أبو النصر، في تصريحات له ، اليوم، أن غرفة العمليات بالجيزة تلقت بلاغًا باندلاع حريق بـ كنيسة أبو سيفين، وعلى الفور تم انتقال قوات الحماية المدنية إلى مكان الحريق بكامل معداتها، وإحضار المعمل الجنائي لكشف تفاصيل وملابسات الحريق.

وتابع أبو النصر بإجراء الفحص الجنائي؛ تبين أن سبب الحريق ماس كهربائي في تكييف داخلي للمبنى.

اقرأ أيضًا: وصول النائب العام إلى مكان حريق كنيسة المنيرة بإمبابة (صور)



موضوعات متعلقة