جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 30 يناير 2023 11:20 مـ 9 رجب 1444 هـ

«سرق قرطها الذهبي».. الجنايات تحيل أوراق عامل قتل طفلة للمفتي بسوهاج

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت محكمة جنايات سوهاج اليوم الأحد، إحالة أوراق عامل، لاتهامه بقتل طفلة لسرقة قرطها الذهبي بسوهاج، إلى فضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه، وتحديد جلسة 17 يناير المقبل للنطق بالحكم بعد ورود رأي مفتي الديار.

صدر القرار برئاسة المستشار وليد سيد الأمير، وعضوية المستشارين محمد أبو القاسم محمد وأحمد عصمت الزيني وأمانة سر صلاح تمام.

وجاء في أوراق القضية، قيام المتهم "أ. ش، 24 عاما، عامل"، في غضون العام الماضي بدائرة مركز رطة جرجا، بقتل الطفلة المجني عليها "ن. ع، البالغة من العمر 5 سنوات"، لسرقة قرطها الذهبي، وكانت البداية بالعثور على جثة الطفلة ملقاة وسط "تبن" غارقة في دمائها وبها آثار طعنات في الجسد.

وأضافت أوراق القضية، أن الأجهزة الأمنية توصلت إلى أن وراء ارتكاب الجريمة "عامل" لسرقة قرط المجني عليها الذهبي، وذلك بعد أن استدراجها إلى أحد الأماكن البعيدة عن الأعين، وطعنها عدة طعنات بالبطن والصدر بسلاح أبيض سكين.

وعندما تأكد من وفاتها استولى على حلقها الذهبي وقام بإلقاء الجثة وسط التبن في أحد الأماكن وفر هاربا، وبإعداد الأكمنة قبض على المتهم، ووجهت له النيابة العامة تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار، وأحيل إلى محكمة الجنايات، والتي أصدرت قرارها اليوم عليه بإحالة أوراقه إلى فضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه.

اقرأ أيضا: ضبط 3 طلاب تحرشوا بطالبات أمام مدرسة في إمبابة