الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 05:03 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بـ12 رصاصة.. هدف بالخطأ تسبب في مقتل صاحبه بكأس العالم 1994

الكولومبي إندريس إسكوبار
الكولومبي إندريس إسكوبار

قبل 7 أيام على انطلاق العُرس الكروي المنتظر كأس العالم 2022 والذي يقام لأول مرة على الأراضي العربية وفي منطقة الشرق الأوسط تستضيف قطر مونديال العالم، والذي يبدأ من يوم 20 نوفمبر الجاري، على أن ينتهي يوم 18 ديسمبر المقبل.

ويملك كأس العالم الكثير من الحكايات المثيرة والغرائب والكواليس الخفية، منذ بداية الحفل الأعظم في تاريخ الساحرة المستديرة بجانب أحداث مأساوية، والتي تمنح البطولة الكثير من المتعة، ويستعرض لكم "الطريق" الحدث الأسوأ في مونديال 1994.

هدف بالخطأ يتسبب في قتل صاحبه

في مونديال 1994 الذي أقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، عندما تسبب هدفا بالخطأ في قتل صاحبه بإطلاق 12 رصاصة نارية عليه، وذلك بعد هزيمة المنتخب الكولومبي والخروج من كأس العالم.

كانت البداية عندما تواجد المنتخب الكولومبي بجانب منتخب الأرجنتين بقيادة الأسطورة دييجو مارادونا، ومنتخب الباراجواي ومنتخب بيرو في التصفيات المؤهلة للمونديال، وفي مفاجأة فريدة تصدر منتخب "القهوجية" المجموعة برصيد 10 نقاط ويتأهل لكأس العالم 1994 في أمريكا.

وبمجرد صعود منتخب كولومبيا لنهائيات كأس العالم، علقت جماهير المنتخب الأصفر آمالها لتحقيق اللقب العالمي، حتى دخل الكثير في مراهنات وبارونات المخدرات الذين دفعوا أموال كثيرة من أجل فوز المنتخب الكولومبي بكأس العالم.

ومع الصدمة الأولي عندما تلقى منتخب كولومبيا الهزيمة الأولى في دور المجموعات بالمونديال أمام منتخب رومانيا، لذلك يجب عليه الفوز في المباراتين أمام منتخبي أمريكا وسويسرا لضمان الصعود لدور الستة عشر من كأس العالم 1994 بأمريكا.

وفي المباراة الثانية أمام المنتخب الأمريكي سجل أندريس إسكوبار هدفا في مرماه بالخطأ، والذي تسبب في هزيمة المنتخب الأصفر بهدفين مقابل هدف، وقد حقق المنتخب الكولومبي الفوز في المباراة الثالثة أمام منتخب سويسرا، لكن يظل "الهدف الخطأ" سببا في خروج كولومبيا من المونديال من دور المجموعات.

وأثناء تواجد اللاعب أندريس إسكوبار في الشوارع الكولومبية للتنزه، تجادل معه العديد من الأشخاص حول الهدف الذاتي والذي تسبب في خروج منتخب كولومبيا من كأس العالم، حتى وصل الجدال أي شجار ثم إطلاق 12 رصاصة نارية تسببت في مقلته.

وقد أصبحت جنازة اللاعب إسكوبار ضحية "الهدف الذاتي" إلي مسيرة كبيرة والذي شارك فيها ما يقارب أكثر من 100 ألف شخص وعلى رأسهم سيزار كافاري رئيس الجمهورية الكولومبية حينها، وتم القبض على الفاعل والذي ينتمي لعصابة تابعة لتجارة المخدرات.