الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:57 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

من يكون ورقة ديشامب الأخيرة في مونديال قطر 2022؟

ديديه ديشامب المدير الفني الحالي لمنتخب فرنسا
ديديه ديشامب المدير الفني الحالي لمنتخب فرنسا

أعلن الفرنسي ديدييه ديشامب، المدير الفني الحالي لمنتخب فرنسا يوم الأربعاء الماضي، الموافق 9 نوفمبر، قائمة اللاعبين المشاركين في بطولة كأس العالم قطر 2022، في رحلة حامل القب في الحفاظ على الكأس الغالية.

تضمنت قائمة ديشامب 25 لاعبا، استعدادا للمشاركة في مونديال قطر، الذي تنطق ضربة بدايته يوم الأحد الموافق 20 نوفمبر في الدوحة، ويتبقي مقعدا فارغا في قائمة المنتخب الفرنسي، فمن يكون ورقة ديشامب الرابحة؟ .

وجاءت قائمة منتخب فرنسا كالآتي:

في حراسة المرمى: لوريس، أريولا، مانداندا.

في خط الدفاع: بافارد، كوندي، لوكاس هرنانديز ، كيمبيمبي، صاليبا، أوباميكانو، رافائيل فاران، إبراهيما كوناتي، ثيو هرنانديز.

في خط الوسط: جندوزي، رابيو، تشاوميني، جوردان فيرتوت، كامافينجا، فوفانا.

في خط الهجوم: كريم بنزيما، كليان مبابي، جريزمان، عثمان ديمبلي، كومان، جيرو كريستوفر نكوكو.

أبرز الغائبين عن منتخب فرنسا

يغيب عن قائمة منتخب فرنسا العديد من اللاعبين المتميزين حول العالم، لأسباب تعددت بين الإصابة، ووجهة النظر الفنية وغيرها من الأسباب الأخرى.

واستبعد ديشامب كلاً من: صامويل أومتيتي لاعب نادي ليتشي الإيطالي الحالي وبرشلونة السابق، وبليز ماتويدي لاعب فريق إنتر ميامي الأمريكي ، بالإضافة إلى نبيل فقير لاعب ريال بيتيس الإسباني، وتوماس ليمار، وسيديبي توليسو، ونزونزي ولاكازيت مهاجم أوليمبك ليون.

غيابات المنتخب الفرنسي بسبب الإصابة

يعاني أبو بكر كمارا، لاعب خط وسط أستون فيلا من إصابة قوية في الركبة غاب على إثرها عن بطولة كأس العالم.

بينما أصيب نجولو كانتي، نجم فريق تشيلسي الإنجليزي، في العضلة الخلفية واضطر للخضوع لعملية جراحية.

كما خضع الدولي الفرنسي بول بوجبا لاعب فريق يوفنتوس الحالي، لعملية جراحية في الركبة لإصلاح الغضروف المفصلي.

وعانى فيرلاند ميندي، ظهير أيمن فريق ريال مدريد الإسباني من إصابة قوية في العضلة الخلفية.

الجميع يعلم جيدا مدى جودة لاعبي المنتخب الفرنسي في جميع المراكز، بالإضافة إلى تواجد عناصر لا تقل أهمية عن اللاعبين الأساسيين على مقاعد البدلاء، لكن يتبقى مقعدا فارغا في قائمة الديوك.. فمن يكون ورقة ديشامب الرابحة قبل انطلاق كأس العالم.

اقرأ أيضاً: صلاح يقود تشكيل ليفربول المتوقع لمباراة ساوثهامبتون اليوم بالبريميرليج