جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 26 نوفمبر 2022 06:36 مـ 3 جمادى أول 1444 هـ

الأمل الأخير لمنتخب البرازيل.. هل يدخل نيمار قائمة العظماء؟

نيمار دا سيلفا - منتخب البرازيل
نيمار دا سيلفا - منتخب البرازيل

لا شك أن منتخب البرازيل دائما ما يتمتع بالكثير من المواهب واللاعبين المؤثرين في تاريخ كرة القدم على مر التاريخ، ودائما ما يتواجد "السليساو" في جميع نسخ كأس العالم بأجيال رائعة استطاعت تحطيم الرقم القياسي في التتويج باللقب الأغلي والأعظم في الساحرة المستديرة.

وعند الحديث عن كأس العالم 2022 بقطر، يأتي منتخب البرازيل المرشح الأقوى لحصد اللقب الغائب منذ عام 2022، حيث يمتلك اللاعب نيمار دا سيلفا لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، بجانب الكثير من اللاعبين المميزين والتي تساعده للدخول في قائمة أساطير كرة القدم.

اقرأ أيضًا: فائض هجومي مرعب.. البرازيل تهدد منتخبات العالم قبل مونديال قطر 2022

الأمل الأخير لنيمار

يعتبر نيمار دا سيلفا من أهم لاعبي منتخب البرازيل، بل ويكاد القول إنه الوحيد الذي يحمل آمال جماهير "السامبا" في مونديال قطر، نظرًا لكونه إحدى أيقونات كرة القدم في الوقت الحالي لمنتخب البرازيل.

يرغب اللاعب نيمار دا سيلفا مهاجم منتخب البرازيل في استغلال الفرصة الأخيرة للجيل المتواجد، والسير على خطى عمالقة كرة القدم وتحقيق اللقب، بعدما صرح بأن المونديال المقبل سيكون الأخير له في مسيرته الكروية.

رغم التتويج بالكثير من الألقاب مع الأندية التي لعب لها خلال مسيرته الكروية، ألا وإنه منذ بداية تواجده في المنتخب عام 2011 وحتي وقتنا هذا لم يتوج نيمار بأي لقب سوى كأس القارات عام 2013، حيث فشل في تحقيق لقب كوبا أمريكا أمام الأرجنتين عام 2021 الماضي، والحصول على ذهبية أولمبياد ريو دي جانيرو عام 2016.

وتعد مشاركة اللاعب صاحب الـ31 عاما مع منتخب البرازيل في المونديال هي الثالثة له في مسيرته، حيث شهد الخروج المدوي أمام منتخب ألمانيا بنتيجة 7-1 عام 2014، بينما فشل أيضًا في كأس العالم روسيا 2018 عند الهزيمة من منتخب بلجيكا بنتيجة 2-0 في ربع النهائي.

وأخيرًا، إذا كان حلم التتويج بالمونديال هدفا للجميع، فإن نيمار يسعى لتحقيق اللقب وأن يصبح الهداف التاريخي للمنتخب البرازيلي وتخطي رقم الأسطورة "بيليه" الذي سجل 77 هدفا، حيث يبتعد نيمار بـ3 أهداف فقط.

جدير بالذكر، يتواجد منتخب البرازيل في المجموعة السابعة بجانب منتخب صربيا، وسويسرا، والكاميرون، حيث يبدأ مشواره بمواجهة المنتخب الصربي في الجولة الأولى والمقرر لها يوم 24 نوفمبر الجاري.

اقرأ أيضًا: قائد الكاميرون يهاجم محمد صلاح: «لا يعجبني ما يقدمه»