الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:18 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فائض هجومي مرعب.. البرازيل تهدد منتخبات العالم قبل مونديال قطر 2022

منتخب البرازيل
منتخب البرازيل

بدأ العد التنازلي لمونديال قطر 2022 المرتقب، بإعتباره الحدث الأكبر في عالم الساحرة المستديرة، والذي سينطلق بداية من يوم 20 نوفمبر المقبل، وينتهي 18 ديسمبر القادم .

الخريطة الكاملة للمنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 | اندبندنت  عربية

ودائما ما يتمتع منتخب البرازيل بكثرة الموهوبين والنجوم العظماء في عالم كرة القدم علي مر التاريخ، من أمثال بيليه و"الظاهرة" رونالدو، وريفالدو، ورونالدينهو، والذين كان لهم دور كبير في حصد العديد من البطولات لمنتخب السامبا.

رونالدو الأصلي أم الظاهرة؟ .. من لاعب إلى صاحب ملاعب | صحيفة الاقتصادية

خط هجوم مرعب للحراس

ويمتلك منتخب البرازيل قائمة من المهاجمين مُخيفة بالفعل، والتي ستضع أدرينو تيتي المدير الفني لمنتخب "السليساو" في مأزق قبل اختيار القائمة النهائية التي ستخوض نهائيات كأس العالم، والتي ستحقق لقب المونديال الغائب منذ 2002.

May be an image of 6 people and text

ويرصد لكم موقع وجريدة "الطريق" خط هجوم منتخب البرازيل قبل كأس العالم بقطر 2022 في السطور التالية:

فينيسيوس ورودريجو

يعد اللاعب فينيسيوس جونيور الأبرز والأكثر حسما بين صفوف ريال مدريد منذ الموسم الماضي ومع بداية الموسم الجاري، حيث استطاع تسجيل 5 أهداف وصنع 3 آخرين وذلك خلال 7 مباريات فقط خاضها مع النادي الملكي.

فينيسيوس ورودريجو خطة ريال مدريد البديلة بعد فشل ضم مبابي - بطولات

وفي نفس السياق، يأتي اللاعب رودريجو والذي خطف الأضواء سريعا، وقد ارتفع مستواه كثيرا مع بداية هذا الموسم، فقد استطاع تسجيل 10 أهداف وقام بصناعة 5 وذلك في أخر 20 مباراة خاضها مع ريال مدريد في مختلف البطولات.

نيمار دا سيلفا

مازال نيمار دا سيلفا جناح فريق باريس سان جيرمان يتألق في سماء حديقة الأمراء، والذي يحطم الأرقام القياسية داخل النادي، حيث أصبح رابع أفضل هداف في تاريخ نادي العاصمة، ويتصدر نيمار قائمة هدافي الدوري الفرنسي برصيد 8 أهداف وقام بصناعة 2 آخرين خلال 8 مباريات هذا الموسم.

جابرييل خيسوس

منذ رحيله عن مانشستر سيتي، وانضمامه لنادي أرسنال، يعود نجم جابرييل خيسوس يسطع من جديد، والذي ساهم بشكل كبير في اعتلاء الجانرز لصدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، حيث سجل 4 أهداف خلال 8 مباريات.

أنتوني ورافينيا

بدأت الحرب مبكراً.. وافد برشلونة الجديد يهدد ريال مدريد بتصريح مدوي - سبورت  جول

في ظل تواجد فينيسيوس علي جهة اليسار، ونيمار مهاجم صريح، يتبقي مركز الجناح الأيمن، والذي يضع تيتي في حيرة قوية، حيث يظهر رافينيا مع نادي برشلونة بشكل مميز للغاية، والذي يشكل خطر دائم علي مرمي المنافس، حيث شارك في 5 مباريات سجل هدف وصنع آخر.

أنتوني يحقق رقمًا مميزًا في الدوري الإنجليزي بعد هدفه في أرسنال

وعلى الجانب الأخر، ظهر أنتوني بشكل جيد جدا مع نادي أياكس في 3 لقاءات فقط، والذي علي اثرها انضم لنادي مانشستر يونايتد، حيث شارك بصفة أساسية في أول لقائين له مع الشياطين الحمر، وقد شارك هذا الموسم في 5 لقاءات سجل خلالهما 3 أهداف وصنع هدفين .

ريتشارليسون

ريتشارليسون: نعلم مدى صعوبة مباراة مصر ونعتبرها نهائي بالنسبة لـ البرازيل -  بطولات

وتتعدد نجوم السليساو في سماء الدوري الإنجليزي، حيث يظهر الفهد البرازيلي ريتشارليسون مهاجم فريق توتنهام هوتسبير بشكل أكثر من رائع منذ بداية الموسم الكروي الحالي، فقد شارك مع "السبيرز" في 8 مباريات بمختلف البطولات، سجل خلالهما هدفين وصنع هدف واحد.

بيدرو جيليرمي يهدد فيرمينيو

يظهر نجم جديد في الدوري البرازيلي، وتحديدا في نادي فلامنجو، يدعى بيدرو جيليرمي صاحب الـ21 عاما، والذي يجيد مركز رأس الحربة رقم (9) بسبب اتقانه التسديد بالقدمين واللعب برأسه داخل منطقة الجزاء، إضافة إلي إتقانه مركز الجناح الأيسر، والذي يهدد وجود روبرتو فيرمينيو في قائمة كأس العالم المنتظرة .

جدير بالذكر، أن منتخب البرازيل يقع في المجموعة السابعة بجانب صربيا وسويسرا والكاميرون، حيث تستهل مشوارها بملاقاة صربيا في الجولة الأولى يوم 24 نوفمبر المقبل، ثم يواجه سويسرا في الجولة الثانية 28 من نفس الشهر، علي أن يختتم دور المجموعات بملاقاة الكاميرون يوم 2 ديسمبر.

اقرأ أيضًا: «المغرور والفرعون» يتصدران المشهد.. نجوم عالمية تغيب عن مونديال قطر 2022