جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 7 أكتوبر 2022 09:21 مـ 12 ربيع أول 1444 هـ

رحلوا معًا.. مأساة أسرة فقدت 3 أشقاء توائم في حريق كنيسة إمبابة

الضحايا الثلاث
الضحايا الثلاث

لحظات مأساوية عاشتها منطقة المنيرة الغربية بمحافظة الجيزة صباح الأحد، عندما اندلعت النيران داخل كنيسة القديس أبو سيفين، والتي تسبب في وفاة 41 شخصا وإصابة 12 آخرين، حسب وزارة الصحة.

مشهد صادم وموت يطبقان على الأجواء. دمار وخراب حل بالمكان الذي كان يعج بالتراتيل، فرحة أطفال تبدلت حزنا في ثوان معدودة ليحل الصراخ والعويل بدلا من الفرح والسرور.

رحيل ثلاثة توائم

صبيحة الأحد، توجه ثلاثة أشقاء توائم إلى الكنيسة لحضور قداس الأحد. ارتدى الأطفال أفضل الثياب كما لو أنه يوم العيد لكن عيدهم في السماء. رحل "مهرائيل باسم 5 سنوات، يوسف باسم 5 سنوات، فلوبتير باسم 5 سنوات" معا كما حضروا للدنيا معًا إثر انفجار المولد الكهربائي.

حريق بكنيسة أبوسيفين

ترجع تفاصيل الحريق، عندما تلقت مديرية أمن الجيزة بلاغًا يفيد نشوب حريق بكنيسة أبوسيفين بمنطقة إمبابة، انتقل رجال الحماية المدنية إلى محل الحريق، وتبين أن النيران اشتعلت بالكنيسة، مما أسفر عن مصرع شخص، وإصابة آخرين.

وبدأ رجال الحماية المدنية في محاصرة الحريق وإخماده، كما انتقلت سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى المستشفى، وأخطرت النيابة المختصة للتحقيق.

النائب العام المستشار حمادة الصاوي، أمر بتشكيل فريق كبير للتحقيق في واقعة حريق كنيسة المنيرة بإمبابة، والذي انتقل على الفور لمعاينتها، وبدء إجراءات التحقيق، وستعلن النيابة العامة عن نتائجه كلما تسنى ذلك.

تعليق الرئيس السيسى على الحادث

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، في منشور له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "أتُابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، وقد وجهت كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين.. وأتقدم بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء الذين انتقلوا لجوار ربهم في بيت من بيوته التي يُعبد بها".

بدوره، علّق مدير أمن الجيزة اللواء هشام أبو النصر، اليوم الأحد، على حريق كنيسة أبو سفين في منطقة إمبابة في الجيزة، قائلا إنه تم منع امتداد الحريق لباقي العقارات المجاورة، والعمل على سرعة إخراج المتواجدين من داخل الكنيسة.

كما أوضح أبو النصر، في تصريحات له ، اليوم، أن غرفة العمليات بالجيزة تلقت بلاغًا باندلاع حريق بكنيسة أبو سيفين، وعلى الفور تم انتقال قوات الحماية المدنية إلى مكان الحريق بكامل معداتها، وإحضار المعمل الجنائي لكشف تفاصيل وملابسات الحريق.

وتابع أبو النصر بإجراء الفحص الجنائي؛ تبين أن سبب الحريق ماس كهربائي في تكييف داخلي للمبنى.

اقرأ أيضًا: وصول النائب العام إلى مكان حريق كنيسة المنيرة بإمبابة (صور)

وكان وصل النائب العام المستشار حمادة الصاوي إلى موقع الحريق الذي نشب اليوم بكنيسة أبوسفين بإمبابة لمعاينته والوقوف على ملابسات الحريق.

كان أمر النائب العام بتشكيل فريق كبير للتحقيق في واقعة حريق كنيسة المنيرة بإمبابة، والذي انتقل على الفور لمعاينتها، وبدء إجراءات التحقيق، وستعلن النيابة العامة عن نتائجه كلما تسنى ذلك.