جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 01:24 مـ 13 جمادى أول 1444 هـ

ملك البحرين يعزي الرئيس السيسي في ضحايا كنيسة أبو سيفين بالجيزة

الملك حمد بن عيسى آل خليفة
الملك حمد بن عيسى آل خليفة

أعرب الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين عن خالص مواساته للرئيس عبد الفتاح السيسي في ضحايا كنيسة أبو سيفين بإمبابة، والذي أسفرعن وقوع 41 وفاة وعشرات الإصابات.

وأكد ملك البحرين، على تضامنه الكامل مع مصر في هذا الحادث الأليم، متمنيًا الشفاء العاجل لأسر المصابين، وأن يلهم أهالي الضحايا الصبر والسلوان.

اقرأ أيضًا: برلماني: مساعدات ”مستقبل وطن” لضحايا حريق كنيسة إمبابة تعبر عن الدور الاجتماعي ”خاص”

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أصدرقبل قليل توجيهات للهيئة الهندسية بالقوات المسلحة بتولي عملية ترميم وإصلاح كنيسة أبو سيفين، وذلك وفقا لما أعلنته فضائية "إكسترا نيوز".

وفي سياق آخر، كشف الدكتور محمد عادل، رئيس قسم الطوارئ في مستشفى إمبابة العام، آخر تطورات الحالة الصحية لمصابي حريق كنيسة أبوسيفين بمنطقة إمبابة، وذلك بعد الحادث الذي وقع صباح اليوم الأحد.

الحالة الصحية لمصابي حريق كنيسة أبوسيفين

وقال الدكتور محمد عادل، في تصريح خاص لموقع وجريدة "الطريق"، إن هناك 7 مصابين الآن يتلقون الرعاية الصحية والعلاجية اللازمة داخل المستشفى، لافتا إلى أن هناك 6 حالات مستقرين وحالة واحدة بالعناية المركزة وغير مستقرة حتى هذه اللحظة.

وأضاف رئيس قسم الطوارئ بمستشفى إمبابة العام، أن هناك فتاة تبلغ من العمر 15 عامًا تقريبا موجودة بالرعاية المركزة وحالتها صعبة وتم وضعها على جهاز التنفس الصناعي.

حادث حريق كنيسة ابوسيفين

ولفت رئيس قسم الطوارئ بمستشفى إمبابة العام، إلى أنه يوجد هناك بين الحالات المصابة حالتين حروق من الدرجة الأولى والثانية، والحروق لا تتعدى 20%.

وأشار رئيس قسم الطوارئ بالمستشفى خلال حديثه، إلى أن هناك حالتين بقسم العظام؛ طفل في الثالثة عشر من عمره والأخر يبلغ من العمر 25 عامًا.

و أوضح الدكتور محمد عادل، أنه يوجد هناك حالتين اختناق فتاة عمرها 17 عامًا والأخر رجل مسن يبلغ من العمر 65 عامًا، مشيرا إلى أن الـ6 إصابات حالتهم الصحية مستقرة.

و كما نوه رئيس قسم الطوارئ بمستشفى إمبابة العام، أنه كان يوجد 6 أطفال اختناق من الغاز ودخلوا المستشفى أثناء وجود إصابات حادث حريق كنيسة أبوسيفين وتلقوا الرعاية الصحية اللازمة وتم خروجهم.

اقرأ أيضًا: عاجل| ”إمبابة العام” يكشف لـ”الطريق” الحالة الصحية لمصابي حريق كنيسة إمبابة