جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 11:28 صـ 5 ربيع أول 1444 هـ

«كله بيقول ماس كهربائي».. متحدث الكنيسة يفجر مفاجأة حول سبب حريق إمبابة

حريق كنيسة أبو سيفين
حريق كنيسة أبو سيفين

قال القمص موسى إبراهيم، المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، يتابع كافة التفاصيل والتطورات بشأن حادث حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة منذ اللحظة الأولى حتى الآن.


وأضاف موسى إبراهيم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم" من تقديم الإعلامي سيد علي، مساء اليوم الأحد، البابا تلقى اتصالًا من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمستشار حمادة الصاوي، النائب العام، ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، قائلًا إن الرئيس السيسي أصدر توجيهات بإعادة ترميم وإعمار الكنيسة، من خلال الهيئة الهندسية.

اقرأ أيضًا:بث مباشر.. وصول جثامين ضحايا حادث كنيسة إمبابة تمهيدا للصلاة عليهم

وتابع: "الوقت مبكر للحديث بشكل قاطع عن الأسباب، الأمر يحتاج إلى المزيد من البحث والدراسة من الأجهزة الأمنية، للوصول إلى الصورة الدقيقة والصحيحة لسبب الحادث وكل ملابساته".

وأردف: "كلمة الماس الكهربائي تم تداولها بسرعة، لكننا دائمًا نميل إلى احترام عمل كل جهة، كل ما صدر من تقارير بصورة مبدئية تشير إلى انتهاء الأجهزة من عملها، والنيابة العامة بدأت العمل منذ ساعات للوقوف على أسباب الحادث، والكنيسة تفضل انتظار التقارير الدقيقة والنهائية".