جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 01:45 مـ 13 جمادى أول 1444 هـ

نشوى الديب تكشف عن إجراءات دفن المتوفين في حادث كنيسة أبو سيفين

اشتعلت وسائل التواصل الإجتماعي على "الفيسبوك" بعد اندلاع حريق هائل في كنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة بالجيزة، وأسفرت عن وفاة 41 شخصا وإصابة 14 أخرين، وشهدت منطقة إمبابة حالة من التكدسات صباح اليوم بعد نشوب حريق الكنيسة للبحث عن أهاليهم ضمن المصابين والمتوفين.

ونشرت النائبة الكاتبة الصحفية نشوى الديب عضو مجلس النواب عبر صفحاتها الرسمية على " الفيسبوك" تفاصيل الحادث وأهم الإجراءات التي اتخذتها الدولة والجهات المعنية للتعامل مع الحادث للمتوفين.

إجراءات تحضير جثمان المتوفين

وفي السياق قالت النائبة نشوى الديب، إنه الآن يتم إجراءات تحضير الجثامين للصلاة وتحضير السيارات لنقل الجثامين بعد الصلاة، كما أن المحافظ تواجد داخل مستشفى العجوزة لتسهيل كل الإجراءات الخاصة بالضحايا ومدافنهم خارج القاهرة الكبرى.

وأضافت الديب، أن عدد المتوفين في مستشفى إمبابة العام 20 جثمان وفى مستشفى العجوزة 21 متوفى منهم 13 من محافظات متنوعة وفى مستشفى العام يتكون أيضا سيارة من هيئة الإسعاف لنقل الجثامين إلى مدافنهم بالمحافظات وهى كالتالى:

تعويضات المتوفين والمصابين

وفي منشور أخر أوضحت الديب، أن تعويضات تصل إلى نحو 50 ألفا من وزارة التضامن الإجتماعي و50 ألف أخرين من المجتمع المدني، أما تعويضات المصابين عشرين الأف جنيه بحد أقصى، مع ضم مجموعات للتأهيل النفسي للمصابين وأهالي المتوفين قائلة: "سلم يارب واسترها كارثة فظيعة".

وفي منشور أخر أردفت إن هناك عشرات من المصابين ورجال الأمن والنيابة يبحثون عن الأسباب، ويقال أن الحريق شب فى الحوائط الخشبية انفجار مولد كهربائى "جنوريتر " كان موجود بالكنيسة ولا توجد أى شبهة لعملية ارهابية أو تطرف، ومازالت النيابة العامة في بحث مستمر قائلة: "رحم الله تعالى المتوفين ويا رب كن مع المصابين اشفيهم وعافيهم".

كلمة الرئيس عبد الفتاح لأسر حادث كنيسة أبو سيفين

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي نشر خلال الساعات الماضية على صفحاته الرسمية "الفيسبوك"، تعزية خاصة لأسر المتوفين، " اتابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة.

وقد وجهت كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين، وأتقدم بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء الذين انتقلوا لجوار ربهم في بيت من بيوته التي يعبد بها".

اقرأ أيضا: رئيس جامعة الأزهر عن الفصل بين الطلاب: «ميزة عندنا وتقلل حالات القتل»



موضوعات متعلقة