جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 29 سبتمبر 2022 12:21 مـ 4 ربيع أول 1444 هـ

النائب أشرف أمين يعزي ضحايا حادث كنيسة المنيرة.. ويطالب بسرعة صرف التعويضات لأسرهم

النائب أشرف أمين
النائب أشرف أمين


تقدم النائب أشرف أمين، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، بخالص العزاء والمواساة لأسر ضحايا الحادث الأليم، الذي وقع صباح اليوم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، معربا عن خالص أمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.

صرف تعويضات لأسر ضحايا الحريق

وطالب أمين في بيان له، وزارة التضامن بسرعة صرف الإعانات والتعويضات العاجلة لأسر الضحايا والمصابين، تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي اليوم، والذي تابع بنفسه آخر تطورات الحادث، موجها جميع القيادات والمسئولين باتخاذ اللازم حيال الحادث وتلافي آثاره.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن الحادث أثبت تضامن المصريين وكافة مؤسسات الدولة لمواجهة مثل هذه الحوادث وسرعة إنقاذ ودعم المتضررين، منوها بأن حادث حريق كنيسة المنيرة وقع نتيجة ماس كهربائي وليس بفعل فاعل.

حريق كنيسة أبو سيفين

واندلع صباح اليوم الأحد، حريق في كنيسة المنيرة «أبو سيفين» بمنطقة إمبابة بمحافظة الجيزة، ما أسفر عن وفاة 41 شخصًا وإصابة 15 آخرين، وفق بيان الكنيسة.

وتقدّم الرئيس عبدالفتاح السيسي، بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء الذين انتقلوا إلى جوار ربهم في بيتٍ من بيوته التي يُعبد بها.

في سياق آخر، أعلنت وكالة الأنباء القطرية، أن الشيخ تميم بن حمد آل ثانى، أمير دولة قطر، قد بعث برقية تعزية إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك في ضحايا حريق كنيسة "أبو سيفين".

أمير قطر يعرب عن تمنياته بالشفاء العاجل لجميع المصابين

وأعرب الأمير تميم بن حمد في البرقية عن تمنياته بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد كلف الهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة بالقيام بترميم وإصلاح كنيسة "أبو سيفين".

السيسي: تابعت تطورات الحادث الأليم الذي وقع بكنيسة المنيرة

كما نشر الرئيس عبد الفتاح السيسي بيانا بشأن الحادث، عبر حسابه الرسمي بموقع فيسبوك، أكد فيه متابعته لتطورات الحادث الأليم الذي وقع بكنيسة المنيرة في محافظة الجيزة.

اقرأ أيضًا: عاجل | بعد التعديل الوزاري الجديد.. وزيرة الثقافة لـ«الطريق»: هنكمل الخطط الموضوعة مسبقا