جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 9 ديسمبر 2022 05:40 مـ 16 جمادى أول 1444 هـ

رئيس الوزراء يدلي بتصريحات مهمة بشأن حادث كنيسة «أبو سيفين»

مدبولي
مدبولي

تقدم الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة، بالعزاء في وفاة ضحايا حادث كنيسة أبو سيفين في منطقة المنيرة بالجيزة، موجها الشكر لرجال الحماية المدنية على سرعة إخماد الحريق.

وخلال لقاء صحفي له أمام الكنيسة، قال الدكتور مصطفى مدبولي، إن الحكومة ستقدم مبلغ 20 ألف جنيه للمصابين وفق ما تستحقه درجة الإصابة و100 ألف جنيه لأسر الضحايا، بالإضافة إلى تقديم أوجه الرعاية الكاملة، وقد تحركنا فور وقوع الحادث لتقديم كافة أوجه الدعم للمصابين.

بيان رئاسة الجمهورية بشأن الحريق

ونشر الرئيس عبد الفتاح السيسي بيانا بشأن الحادث، عبر حسابه الرسمي بموقع فيسبوك، وجاء نصه: "أتُابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، وقد وجهت كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين.. وأتقدم بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء الذين انتقلوا لجوار ربهم في بيت من بيوته التي يُعبد بها".

بيان الصحة بشأن حادث كنيسة أبو سيفين في الجيزة

من جانبه، قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه جرى الدفع بـ 30 سيارة إسعاف لموقع حادث الحريق، وتم نقل 55 حالة إلى مستشفى (إمبابة العام، والعجوزة)، وجاري التعامل مع الحالات المصابة، وكذلك حالات الوفاة.