جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 10:25 صـ 29 صفر 1444 هـ

رئيس جامعة الأزهر عن الفصل بين الطلاب: «ميزة عندنا وتقلل حالات القتل»

الدكتور سلامة داوود، رئيس جامعة الأزهر الشريف
الدكتور سلامة داوود، رئيس جامعة الأزهر الشريف

حالة من الجدل قائمة حول أنباء الفصل بين الطلاب والطالبات في الجامعات، خاصة بعد مقتل نيرة أشرف وفتاة الشرقية خلال فترة وجيزة ولأسباب عاطفية، وبطريقة بشعة حيث ذبحت الأولى على رصيف جامعة المنصورة، والأخيرة طعنت 17 طعنة، الأمر الذي أثار الزعر بين الفتيات، وادعى البعض أن السبب في ذلك الاختلاط في المعاملة بين الجنسين في الجامعة، مشيرين إلى جامعة الأزهر الشريف التي تحافظ على الفصل بين الطلاب، لذلك لم ترصد أي حالات قتل.

الفصل بين الطلاب يحافظ على المرأة

وفي هذا الشأن قال الدكتور سلامة داوود، رئيس جامعة الأزهر الشريف، إن الفصل بين الشباب والفتيات ميزة مهمة في جامعة الأزهر، حيث أنه يحافظ على المرأة ويحد من الأخلاقيات السيئة التي قد تعترض المرأة في طريقها.

الفصل بين الشباب والفتيات في الجامعة يقلل من التحرش

وأكد داوود في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، فكرة الفصل بين الطلاب في الجامعة يقلل من حالات القتل والتحرش وتمنع تعرض المرأة لأي ضرر من أي نوع سواء كان قتل أو تحرش أو إيذاء نفسي.

الفصل في الأزهر يبدأ من المرحلة الإعدادية إلى الجامعة

وأوضح رئيس جامعة الأزهر الشريف، أن الأزهر يفصل بين البنين والفتيات، بداية من المرحلة الإعدادية وصولًا إلى الجامعة، لافتًا إلى أن المرحلة الابتدائية مشتركة، ولا شك أن الفصل يقلل من المسائل الكارثية.

شائعات الفصل بين الطلاب في الجامعات

وفي السياق ذاته نبه الدكتور عادل عبد الغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على عدم الانسياق وراء الشائعات والأنباء الكاذبة، بالإضافة إلى ضرورة التدقيق فيما ينشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي للحد من نشر الشائعات المغرضة التي تثير البلبلة فى الأوساط الجامعية، مؤكدًا أن كافة أخبار وتطورات وقرارات منظومة التعليم العالي تنشر على مواقع التواصل الرسمية الخاصة بالوزارة.

وكان المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قد نفى كلّما تداول على مواقع السوشيال ميديا بشأن الفصل بين الطلاب والطالبات فى الجامعات، لا يمس الصحة أي شيء.

اقرأ أيضًا.. بعد شائعات الفصل في الجامعات.. جمال فرويز: «ده كلام إخواني وداعشي»

موضوعات متعلقة