الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 06:22 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

بعد شائعات الفصل في الجامعات.. جمال فرويز: «ده كلام إخواني وداعشي»

الدكتور جمال فرويز
الدكتور جمال فرويز

بعد واقعة قتل نيرة أشرف المعروفة إعلاميًا بفتاة المنصورة، وفتاة الشرقية التي تدعى "سلمى"، من قبل زملائهن في الجامعة لأسباب عاطفية، تداول رواد السوشيال ميديا أنباء حول الفصل بين الطلاب والطالبات في الجامعات، للحد من أساليب العنف التي شهدتها البلاد خلال الفترة الأخيرة من ذبح وطعن، وهو الأمر الذي تسبب في الحالة النفسية لعدد من الفتيات خوفًا من أن يكون مسلسل لن ينتهي وأمر واقع نعيش فيه.

محاولة التأثير السلبي على الجيل الحالي

ومن جانبه قال الدكتور جمال فرويز، استشاري الصحة النفسية في مستشفيات القوات المسلحة، إن هذه شائعات مغرضة وضعها العناصر الإرهابية "جماعة الإخوان" و"داعش"، حتى يشعر الجيل الحالي بغربة وأنه وحيد في المجتمع ،والتأثير على حالتهم النفسية بالسلب وإثارة البلبلة والجدل.

اضطهاد طلاب الجامعة

وأكد فرويز خلال حديثه لـ"الطريق"، أن الفصل بين الشباب والفتيات في الجامعة لن يكون له أي تأثيرعليهم، إلا أنه عامل مضطرب ومضطهد على طلاب الجامعة فقط، لافتًا إلى أن هذا تفكير داعش والإرهابيين بصفة عامة.

الارتباط خارج حدود الجامعة

وأشار استشاري الصحة النفسية في مستشفيات القوات المسلحة، إلى شائعة الفصل بين الطلاب والطالبات في الجامعة، معلقًا: "الشباب والفتيات لو عاوزين يرتبطو هيكون برة مدرج المحاضرات وحدود الجامعة وهيروحو كافيهات والأندية.. الفصل مش الحل لأنك مش هتعرف تفصلهم برة كمان".

شائعة الفصل بين الطلاب والطالبات في الجامعة

ويذكر أن الدكتور عادل عبدالغفار المستشار الإعلامى والمتحدث الرسمى لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قد نفى كل ما تداول على مواقع السوشيال ميديا بشأن الفصل بين الطلاب والطالبات فى الجامعات، لا يمس الصحة أي شيء.

إثارة البلبلة في الجامعات

وشدد عبد الغفار على عدم الانسياق وراء الشائعات والأنباء الكاذبة، ذلك مع ضرورة التدقيق فيما ينشر عبر مواقع التواصل الاجتماعى للحد من نشر الشائعات المغرضة التي تثير البلبلة فى الأوساط الجامعية، مؤكدًا أن كافة أخبار وتطورات وقرارات منظومة التعليم العالى تنشر على مواقع التواصل الرسمية الخاصة بالوزارة.

اقرأ أيضًا: «بعد مقتل فتاتي المنصورة والشرقية».. آمنة نصير: الفصل بين الطلاب لن يغير الأمر