جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 01:50 مـ 13 جمادى أول 1444 هـ

قلوب مفطورة وعيون باكية.. مشاهد مؤلمة من حريق كنيسة أبو سيفين بالجيزة

قلوب مفطورة وعيون باكية
قلوب مفطورة وعيون باكية

قلوب مفطورة وعيون باكية.. هكذا بدا أهالي ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين أمام مستشفى إمبابة، بالملابس السوداء، والوجوه التي خط الحزن عليها خرائط، وشلالات الدموع تتدفق من أعينهم حزنا على فقد ذويهم، الذين رحلوا عن عالمنا في الحادث الأليم صباح الأحد.

مأساة ضحايا حادث كنيسة أبو سيفين

كان أغلب ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين من الأطفال الذين لم تتجاوز أعمارهم الـ6 سنوات، فكانت هذه الأم الثكلى تصرخ من شدة الحسرة وألم فقد فلذة كبدها في حادث مأسوي.

على بعد خطوات من المستشفى الذي يأوي جثث الضحايا تقف عشرات الأمهات والزوجات، المتشحة ملابسهن بالأسود، تعبيرا عن ألم الحزن الذي تملك أفئدتهن.

وسط الحريق فقدت إحدى الأمهات طفلين توأم، كانت قد قبلتهما في الصباح وألبستهما أجمل الثياب، قبل أن تذهب بهما إلى الصلاة في الكنيسة فوقعت الفاجعة التي لم تكن في الحسبان، وبدون سابق إنذار تطايرت ألسنة اللهب في المبني، وسرعان ما ملأت الأجواء فاختنق الأطفال والكبار وتساقط العشرات، بفعل شدة النيران، حقا إنها مأساة قاسية.

قلوب تواسي حزنها

لكن رغم كل هذه المأساة كانت جينات المصريين حاضرة بقوة عندما تجمع أهالي الضحايا أمام المستشفى، فراحت القلوب التي تشعر بألم الفقد تطيب خاطر بعضها البعض لتخفيف حدة المعاناة التي يعاني منها الجميع، هنا على بعد خطوات من مستشفى إمبابة.

الصدمة

على الرصيف المقابل لبوابة المستشفى تمسك سيدة رأسها بأيديها وهي ترتدي الأسود في مشهد يعكس كم الحزن الذي يعتصر قلبها على فراق زوجها الذي توفي في الحادث، السيدة بدت في عالم آخر وهي تنظر إلى الأرض غير مستوعبة الصدمة.

ولقي 35 شخصا مصرعهم وأصيب 45، في حريق مروّع التهم كنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة في محافظة الجيزة صباح الأحد.

وتقدم الرئيس عبدالفتاح السيسي، بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء في الحادث الأليم بكنيسة أبو سيفين بمحافظة الجيزة.

ووجه الرئيس أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره وتقديم أوجه الرعاية الصحية للمصابين.

وأجرى الرئيس السيسي اتصالاً هاتفياً مع البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، حيث قدم تعازيه في ضحايا حادث كنيسة الجيزة، وأكد خلال الاتصال قيام مؤسسات الدولة بتقديم الدعم اللازم لاحتواء آثار هذا الحادث الأليم.

وزارة الصحة تشكف عدد الضحايا

وجه الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، بسرعة تقديم الخدمات الإسعافية والطبية، لمصابي حادث الحريق الذي اشتعل، الأحد، في كنيسة أبوسيفين بمنطقة إمبابة، في محافظة الجيزة.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الدفع بـ30 سيارة إسعاف لموقع حادث الحريق، ونقل 55 حالة إلى مستشفيي (إمبابة العام، والعجوزة)، وجار التعامل مع الحالات المصابة، وكذلك حالات الوفاة.

وأشار إلى رفع حالة الاستعداد بمستشفيات محافظتي الجيزة والقاهرة، مؤكدا توافر جميع فصائل الدم وأدوية الطوارئ في جميع المستشفيات التي استقبلت المصابين.

اقرأ أيضا: موعد صلاة الجنازة على ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين



موضوعات متعلقة