جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 7 أكتوبر 2022 09:16 مـ 12 ربيع أول 1444 هـ

تأجيل أنشطة المركز القومي للسينما 3 أيام حدادا على ضحايا حادث كنيسة أبو سيفين

المركز القومي للسينما
المركز القومي للسينما

تسبب حادث كنيسة أبو سيفين الذي وقع اليوم الأحد، في تأجيل عدد من الأنشطة والفاعليات الفنية وآخرها أنشطة المركز القومي للسينما.

توقف أنشطة المركز القومي للسينما

أعلنت السيناريست زينب عزيز رئيس المركز القومي للسينما عن توقف وتأجيل كافة الأنشطة والفاعليات لمدة ثلاثة أيام حدادًا على ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين في إمبابة.

ويأتي تأجيل الفاعليات والأنشطة الفنية تنفيذًا لقرار وزارة الثقافة التي ترأسها الدكتورة نيفين الكيلاني، ومن جانبها حرصت السيناريست زينب عزيز على تقديم واجب العزاء معربة عن حزنها الشديد.

وتقدمت رئيس المركز القومي للسينما في بيان لها، بالتعازي لأسر الضحايا، متمنية من الله أن يلهمهم الصبر والسلوان، وجاء أيضًا في البيان: "أتمنى من الله الشفاء لكل مصابي الحادث الأليم".

نعي وزارة الثقافة لضحايا حادث كنيسة أبو سيفين

ومن جانبها الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة نعت شهداء الوطن الذين صعدت أرواحهم إلى السموات إثر الحادث الأليم الذي وقع صباح اليوم في كنيسة أبو سيفين، قائلة: "نعزي أنفسنا في شهدائنا الأبرار".

وتقدمت بواجب العزاء لأسر الضحايا متمنية الشفاء العاجل للمصابين، كما أصدرت قرارًا بوقف وتأجيل أية أنشطة وفاعليات فنية لمدة 3 أيام حدادًا على أرواح ضحايا كنيسة أبو سيفين.

وفي سياق متصل، قررت وزارة الثقافة ودار الأوبرا المصرية تأجيل حفل افتتاح مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء لعام 2022 والذي كان من المقرر له اليوم الأحد.

اقرأ أيضًا: عاجل.. تأجيل مهرجان القلعة 2022 بسبب حادث كنيسة أبو سيفين.. خاص

تأجيل مهرجان القلعة 2022

ومن جانبه الفنان مدحت صالح، أعلن أيضًا تأجيل حفله والذي كان مقرر له اليوم الأحد ضمن فاعليات افتتاح مهرجان القلعة للموسيقى والغناء، وذلك حدادًا على أرواح ضحايا حادث كنيسة أبو سيفين.

وكان قد حرص عدد كبير من نجوم الفن على نعي الراحلين وتقديم واجب العزاء لأسر ضحايا الحادث من خلال صفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

ومن بينهم الفنان عبد العزيز مخيون ونشوى مصطفى وفتحي عبد الوهاب وهاني سلامة وإدوارد وآخرين.

اقرأ أيضًا: لظروف طارئة .. تغيير موعد حفل عمرو دياب في جدة

موضوعات متعلقة