جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 5 ديسمبر 2022 06:32 صـ 12 جمادى أول 1444 هـ

النائب محمد عبد العزيز: قائمة جديدة من المعفو عنهم سيتم الإعلان عنها قريبًا

النائب محمد عبد العزيز
النائب محمد عبد العزيز

كشف النائب محمد عبد العزيز عضو لجنة العفو الرئاسي، عن وجود قائمة جديدة من المعفو عنهم بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي سيتم الإعلان عنها قريبًا.

وكتب "عبد العزيز" من خلال صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك "قائمة عفو جديدة تعلن عنها #لجنة العفو الرئاسي قريبا.. إن شاء الله تستمر الأخبار المفرحة".

اقرأ أيضًا: ملك البحرين يعزي الرئيس السيسي في ضحايا كنيسة أبو سيفين بالجيزة

وفي سياق آخر، وصلت جثامين ضحايا حادث حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة بالقاهرة، إلى داخل الكنيستين السيدة العذراء الأثرية، وكنيسة السيدة عذراء ورئيس الملائكة ميخائيل بالوراق، وذلك تمهيداً لأداء صلاة الجنازة عليهم.

وجاء المشهد دخول الجثامين وسط حشد كبير من أهالي الضحايا والأسر والمواطنين من أجل حضور وإقامة الصلاة على الضحايا الكنيسة اليوم.

حضور أمني مكثف

كما كان هناك حضور أمني واسع لحماية جثامين الضحايا، ولحفظ الأمن بالكنيستين لحين الانتهاء من أداء الصلاة على الضحايا الذي يقام الآن بداخل الكنيستين.

وكانت قد نوهت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، مساء اليوم الأحد، عن الإجراءات والتنويهات المتبعة والخاصة بصلوات تجنيز ضحايا حادث حريق كنيسة أبو سيفين إمبابة.

الصلاة في مجموعتين

وأوضحت الكنيسة في بيان لها أن الصلاة ستتم على مجموعتين، الأولى ستكون في كنيسة السيدة العذراء الأثرية بالوراق، والثانية في كنيسة السيدة العذراء ورئيس الملائكة ميخائيل بالوراق.

وأشارت الكنيسة أن الصلاة ستكون بحضور كلا من صاحبي النيافة الأنبا ثيودوسيوس أسقف وسط الجيزة، والأنبا يوحنا أسقف شمال الجيزة.

اقرأ أيضا: الكنيسة الأرثوذكسية تصدر تعليمات بشأن إقامة الصلاة على ضحايا كنيسة أبو سيفين

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد نشر اليوم بيانا بشأن الحادث، عبر حسابه الرسمي بموقع فيسبوك، أكد فيه متابعته لتطورات الحادث الأليم الذي وقع بكنيسة المنيرة في محافظة الجيزة.

وأضاف السيسي في بيانه بقيامه بإصدار توجيهاته لجميع أجهزة الدولة المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع الحادث والقيام بتقديم الرعاية الصحية الكاملة للمصابين.

كما قدم الرئيس السيسي التعازي لأسر الضحايا الأبرياء الذين انتقلوا لجوار ربهم في بيت من بيوته التي يُعبد بها.



موضوعات متعلقة