جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 11:12 صـ 5 ربيع أول 1444 هـ

هاني سويلم: نحتاج لرفع كفاءة منظومة الري.. فيديو

هاني سويلم
هاني سويلم

قال الدكتور هاني سويلم، وزير الري والموارد المائية، إن وزارة الري وزارة عريقة والتي تسمى مدرسة الري المصرية العريقة، إذ إنها لها أسس ونظام، مشيرًا إلى أن دكتور محمد عبد العاطي أدى دوره بكفاءة عالية، قائلًا: ربنا يقدرني وكمل المسيرة، ونقدر نقدم حاجة لمصر".

اقرأ أيضًا: بث مباشر.. وصول جثامين ضحايا حادث كنيسة إمبابة تمهيدا للصلاة عليهم

وأضاف وزير الري والموارد المائية، خلال مكالمة هاتفية في برنامج «حضرة المواطن»، الذي يعرض مساء اليوم الأحد على قناة «الحدث اليوم»، أننا نحتاج للمساهمة في تطوير أنظمة الري المختلفة ورفع كفاءة المنظومة، مبينًا: " مشيين على نهج وسستم في ذات الوقت، وبأذن الله نقدر نكمل فيه".

اقرأ أيضًا: «الأرصاد»: استمرار ارتفاع نسب الرطوبة وتجنب التعرض لأشعة الشمس (فيديو)

وأوضح «سويلم»: " أنا ابن وزارة الري، يمكن أنا كنت بالخارج فترة طويلة، ولكن أنا تأسست وتعلمت المياه داخل وزارة الري، والدكتور محمد عبد العاطي أخ وصديق، واشتغلنا مع بعض في ملف سد النهضة على مدى الأربع سنوات السابقة، فحنا عارفين بعض كويس جدا، وهنستمر في الشغل مع بعض".

اقرأ أيضًا: وزيرة التضامن: معرض «ديارنا» يستهدف دراسة السوق وليس الربح فقط

وتابع الدكتور هاني، أن ملف سد النهضة له أبعاد مختلفة، إذ إن له جانب سياسي وجانب قانوني وجانب فنى، مبينًا أنه بالنسبة للشق الفني فرؤية مصر واضحة وهو الحفاظ على الحقوق المصرية مع مساعدة الدول الإفريقية بشكل عام في الوصول إلى حقوقها أيضًا.

ومن جانب أخر قال الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، إن مبدأ التعديل الوزاري يتعلق بالديمقراطية وتزاول السلطة، مشيرًا إلى أن هناك ملاحظتين على التعديل الوزاري الذي جرى أمس بدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لانعقاد مجلس النواب للنظر في هذه التعديلات ويشمل 13 حقبة، قائلًا: " أما في التعديل مينفعش النظرة الجزئية، وتناول السي في الخاص بالوزراء، لأن الوزراء السابقين والحاليين جرى اختيارهم بعناية وموضوعية".

وتابع:" أن التعديل لم يتناول إلا وزير واحد وهو وزير التجارة، فيوجد أزمة اقتصادية في البلاد، وكنت أتمنى أن حزب الوفد يشارك في هذا التعديل لأن له رؤية واضحة يشارك بها".