الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:17 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني: مساعدات ”مستقبل وطن” لضحايا حريق كنيسة إمبابة تعبر عن الدور الاجتماعي ”خاص”

حزب مستقبل وطن
حزب مستقبل وطن

أكد النائب عبد الله مبروك عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، أن قيام الحزب بتقديم مساعدات مالية لأسر ضحايا ومصابي كنيسة أبوسيفين يأتي تأكديا للدور الاجتماعي للحزب في مواجهة كافة الأزمات التي تمر بها مصر.

اقرأ أيضًا: عاجل | بعد التعديل الوزاري الجديد.. وزيرة الثقافة لـ«الطريق»: هنكمل الخطط الموضوعة مسبقا

النائب عبد الله مبروك: مصر كلها تشعر بالحزن والآلم على سقوط ضحايا مصريين في هذا الحريق

وأضاف مبروك في تصريح خاص لـ"الطريق" أن الحزب تابع حادث كنيسة أبوسيفين منذ وقوعه مشيدا بأداء الدولة المصرية في التعامل السريع مع الحادث لافتا إلي أن مصر كلها تشعر بالحزن والآلم على سقوط ضحايا مصريين في هذا الحريق.

النائب عبد الله مبروك: الوزراء الجدد يستكملون عمل الوزراء الذين خرجوا الحكومة

وفيما يتعلق بالتعديل الوزاري الأخير رحب النائب عبد الله مبروك بالتعديل الوزاري مؤكدا أن المسئولية في الحكومة تضامنية وأن الوزراء الجدد يستكملون عمل الوزراء الذين خرجوا الحكومة مؤكدا ‘أن مجلس النواب يتعاون مع الحكومة من أجل تحقيق أمال الشعب المصري في حياة كريمة تليق بمصر الجديدة.

وفي ذات السياق طالبت النائبة رشا إسحق عضو مجلس الشيوخ، في تصريح خاص لـ"الطريق" بضرورة انتظار نتائج التحقيقات النهائية وتفريغ الكاميرات لمعرفة حقيقة ما حدث كاملا حتي يمكن تفادي مثل تلك الحوادث في المستقبل.

اقرأ أيضًا: أستاذة علم الاجتماع لـ «الطريق»: ضرورة توفير وحدات دعم نفسي وعلاج إدمان...

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أصدرت بيانا بشأن إجمالي عدد الوَفِيَّات الذي وقع في حادث حريق كنيسة أبوسيفين التي بلغت 41 حالة وفاة، فيما كشفت التحقيقات الأولية أن سبب حدوث الوَفِيَّات يرجع إلي الدخان الكثيف الذي نتج اشتعال الحريق والتدافع بسبب محاولات الضحايا للهروب.

وأوضح بيان وزارة الصحة أن 2 من المصابين قد غادروا المستشفيات بعد تلقي للعلاج اللازم، فيما لا يزال 12 مصابا يتلقون الرعاية الطبية في المستشفيات، منهم 5 في مستشفى العجوزة، و7 مصابين في مستشفى إمبابة العام، ولفت البيان إلى أن 4 من المصابين حالتهم لا تزل غير مستقرة.

اقرأ أيضًا: عاجل | بعد التعديل الوزاري الجديد.. وزيرة الثقافة لـ«الطريق»: هنكمل الخطط الموضوعة مسبقا