الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 11:43 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برئاسة زينب عزيز.. موعد بدء ورشة السيناريو في ”المركز القومي للسينما”

زينب عزيز
زينب عزيز

يقيم المركز القومي للسينما في مركز ثروت عكاشة الثقافي، وبرئاسة السيناريست زينب عزيز، ورشة السيناريو، وتبدأ من يوم الأحد الموافق ٢٧ فبراير الجاري وذلك في تمام الساعة الثالثة عصرًا.

ورشة السيناريو في المركز القومي للسينما

وقال الكاتب مجدي الشحري مدير عام الإنتاج والمشرف علي مركز ثروت عكاشة الثقافي التابع للمركز القومي للسينما، إنه في إطار خطة الأنشطة الثقافية والفنية التي يقدمها المركز يتم تنظيم ورشة السيناريو مجانًا للهواة ومحبي السينما.

المركز القومي للسينما

ويشرف علي ورشة السيناريو في المركز القومي للسينما، السيناريست محمود خليل ومن المقرر أن يتناول الطريق إلى السيناريو السينمائي من خلال عدة محاضرات يقيمها بمركز ثروت عكاشة الثقافي بمدينة الفنون بجوار سينما رادوبيس بالهرم.

اقرأ أيضًا.. بهذه الطريقة.. آيتن عامر تروج لمسلسلها الجديد

ما هو المركز القومي للسينما؟

يقدم المركز القومي للسينما العديد من الأنشطة السينمائية والتي منها إنتاج الأفلام التسجيلية والروائية القصيرة حيث أنتج المركز عام 2002، ثلاث أفلام تسجيلية، أربعة أفلام روائية قصيرة، فيلمين رسوم متحركة وأيضًا فيلم عرائس، وأيضًا إقامة مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية القصيرة إلى جانب المشاركة في المهرجانات السينمائية الدولية وكذلك تنظيم عروض سينمائية خاصة وإقامة الندوات والمؤتمرات السينمائية.

موضوعات متعلقة