جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 5 ديسمبر 2022 05:42 صـ 12 جمادى أول 1444 هـ

برامج أفلام ينظمها ”قطاع صندوق التنمية الثقافية”.. تعرض الثلاثاء من كل أسبوع

برنامج أفلام قطاع صندوق التنمية الثقافية
برنامج أفلام قطاع صندوق التنمية الثقافية

يقدم قطاع صندوق التنمية الثقافية برنامج عروض للأفلام الروائية القصيرة، وقد شاركت هذه الأفلام في المهرجان القومي للسينما المصرية في دورته 24، ويتضمن البرنامج عدد ا من الأفلام الروائية القصيرة والتي ستعرض الثلاثاء من كل أسبوع، وعلى رأس القائمة: "رسالة لصديقي"، و"لا أنسى البحر"، و"لما أكبر"، و"سارة" و"سوبر داون"، وغيرها من الأفلام التي ستعرض بسينما الهناجر.

وسيعرض فيلم "لا أنسى البحر" بسينما مركز الإبداع الفني بدار الأوبرا المصرية، وذلك في تمام الساعة السادسة مساءً يوم الثلاثاء القادم الموافق 2 أغسطس. الفيلم من إخراج هالة القوصي، وتقوم قصته على شاب يلتقي بسيدة تصطحبه في رحلة إلى البحر.

وكذلك فيلم " رسالة إلى صديقي" تدور أحداثه بين شخص وصديقه المتخيل، إذ إنه يعاني من الوحدة القاتلة، فيخلق في خياله صديقا له، ويقرر أن يراسله، والفيلم من إخراج "أكرم البزاوي".

بينما تدور أحداث فيلم "هدية ماما" للمخرج "إسلام الدسوقي" حول شاب يعاني من طيف التوحد، ويحاول شراء هدية لوالدته، ويقرر الخروج للشارع لتبدأ مغامراته في التعامل مع البشر، محاولا التخلص من العراقيل والصعوبات التي تواجهه في أثناء هذا الاصطدام بالواقع الفعلي.

ويقدم فيلم "لما أكبر" للمخرج سامح الشرقاوي، قصة طفل يحلم بمستقبله، ويحاول أن يتخيل كيف سيصبح شكل مستقبله في القريب العاجل.

ومن أفلام التحريك أيضا فيلم "أنتيكة" للمخرج "زكريا عبد العال"، وتدور أحداثه بين موظف مستهتر ومديره الذي يطالبه بإتقان العمل فيقرر أن يجلس بجوار تماثيل المتحف الذي يعمل به ليصبح الأنتيكة في الفيلم.

أفلام تسجيلية

ومن الأفلام التسجيلية، يعرض فيلم " وصال" وتدور أحداثه حول العادات والممارسات الصوفية التي تحيط بضريح السيدة زينب وغيرها من أولياء الله الصالحين.

وأيضا فيلم " سوبر داون"، الذي يتناول قضية ذوي القدرات الخاصة، حيث يحاول تسليط الضوء على الموهوبين منهم وأصحاب القدرات الخارقة ويستعرض بعض إنجازاتهم وبطولاتهم في جميع المجالات، محاولا دمجهم في المجتمع بصورة فعلية، ليتعاملوا معاملة البشر العاديين، لهم ما لهم من حقوق وعليهم ما عليهم من واجبات، والفيلم من إخراج " أسامة شعبان".
وأخيرا فيلم "سارة" الذي يتناول قصة حب فتاة وفتى، تقرر الفتاة أن تترك حبيبها وتسافر لكنه يلحق بها في محاولة منه لإقناعها بالعودة له مرة أخرى.

وهذه العروض جميعا سوف تقدم الثلاثاء القادم الموافق 2 أغسطس، ومازال هناك المزيد من الأفلام التي تعرض الثلاثاء من كل أسبوع.

أقرأ أيضا: وزيرة الثقافة: «هدفنا أن نعرف الشباب الجوانب المضيئة من تاريخ الوطن»