جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 06:41 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ

بالحزن والدموع.. تشييع جثامين ضحايا حريق كنيسة إمبابة بحضور محافظ الجيزة

 جنازة ضحايا حريق كنيسة إمبابة بحضور محافظ الجيزة
جنازة ضحايا حريق كنيسة إمبابة بحضور محافظ الجيزة

شهدت كنيسة العذراء، في منطقة الوراق منذ قليل، حالة من الحزن والبكاء، من جانب أهالي وذوي ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين في إمبابة، فيما خرجت جنازة 20 شخصًا من الضحايا، بحضور اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية.

وخيمت الجنازة حالة من الحزن في كنيسة العذراء، في منطقة الوراق، بعد الصلاة عليهم من القساوسة، وسط حضور أسر الضحايا لتوديع ضحاياهم الوداع الأخير، ومشاركة غفيرة من الأهالي.

وشبّ صباح الأحد، حريق هائل بكنيسة أبو سيفين بمنطقة مطار إمبابة، فيما وصل عدد الوفيات في هذا الحادث إلى 41 وفاة، بسبب الدخان الكثيف الناتج عن الحريق والتدافع بسبب محاولات هروب الضحايا.

تعويض أهالي الضحايا

كلف اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، مديرية التضامن الاجتماعي بصرف إعانة عاجلة بقيمة 50 ألف جنيه لأسر المتوفين و10 آلاف جنيه لأسر المصابين.

متابعة نقل المصابين

وانتقل محافظ الجيزة، لموقع الحريق الذي نشب اليوم بكنيسة أبو سفين في إمبابة لمعاينته والوقوف علي ملابساته، ومتابعة أعمال نقل المصابين إلي المستشفيات لتلقي العلاج.

تقديم الدعم لأسر الضحايا

ووجه محافظ الجيزة، خلال زيارته للمصابين، بتقديم الدعم الكامل لأسر المتوفين والمصابين في حادث حريق كنيسة أبو سيفين في إمبابة.

وتلقى مسئول غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة، إشارة من إدارة شرطة النجدة بتصاعد أدخنة داخل إحدى دور العبادة.

معاينة النيابة العامة

وعاين المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، موقع حادث كنيسة «الشهيد العظيم فيلوباتير مرقوريوس أبوسيفين» بإمبابة، وقال:«انتهت النيابة العامة من مناظرة كافة الجثامين ولم تُلحظْ فيها إصاباتٍ ظاهرةً دالة على أمور أخرى خلاف الاختناق».

وأضاف الصاوي: فريق التحقيق انتقل برفقة الطبيب الشرعي، وأجرى توقيع الكشف الطبي الظاهري على الجثامين؛ وقوفًا على سبب الوفاة، واستكمل النائب العام: وجَّهنا بسرعة إنهاء إجراءات الصفة التشريحيَّة وتسليمها فورًا لذويهِم لدفنِها.

وأوضح النائب العام: حتى هذه الساعة توفي جرَاء الحادث 41 شخصًا، وأصيب 16 بينهم ضابطان وفردا شرطة، مؤكدًا على انتهاء النيابة العامة من سؤال (14) مصابًا سمحت حالتهم الصحية بسؤالهم.

وأضاف النائب العام: شهود بموقع الحادث أشاروا إلى أن سبب الحريق ماس كهربائي بجهاز لتوليد الكهرباء، والنيابة العامة ندبت الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية لرفع الآثار لبيان سبب الحادث وكيفية وقوعِهِ.

اقرأ أيضًا: الجيزة: صرف 50 ألف جنيه لكل متوفي و10 آلاف للمصابين بحريق كنيسة إمبابة