جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 9 ديسمبر 2022 06:17 مـ 16 جمادى أول 1444 هـ

برلماني يشيد بجهود الدولة لتدارك آثار حادث كنيسة أبو سيفين بالجيزة

 النائب أحمد فتحي وكيل لجنة التضامن بمجلس النواب
النائب أحمد فتحي وكيل لجنة التضامن بمجلس النواب

أعرب النائب أحمد فتحي وكيل لجنة التضامن بمجلس النواب عن خالص تعازيه لأسر ضحايا حادث كنيسة أبو سيفين، متمنيًا الشفاء لأسر المصابين.

وأضاف عضو مجلس النواب، خلال بيان له اليوم، أن هذا الحادث الأليم أحزننا جميعًا، ولكنه أظهر مدى وحدة الشعب المصري وترابطه مع أخواتنا المسيحيين.

وأشاد وكيل لجنة التضامن الاجتماعي، بالجهود المبذولة من جانب الدولة المصرية على أشكال الدعم المختلفة لأسر الضحايا، وتدارك آثار الحادث الأليم، مشيدًا كذلك بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتكليف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتولي عمليات الترميم وإصلاح كنيسة "أبو سيفين".

اقرأ أيضًا: النائب محمد عبد العزيز: قائمة جديدة من المعفو عنهم سيتم الإعلان عنها قريبًا

وفي سياق آخر، تقدم النائب أشرف أمين، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، بخالص العزاء والمواساة لأسر ضحايا الحادث الأليم، الذي وقع صباح اليوم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، معربا عن خالص أمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.

صرف تعويضات لأسر ضحايا الحريق

وطالب أمين، في بيان له، وزارة التضامن بسرعة صرف الإعانات والتعويضات العاجلة لأسر الضحايا والمصابين، تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي اليوم، والذي تابع بنفسه آخر تطورات الحادث، موجها جميع القيادات والمسئولين باتخاذ اللازم حيال الحادث وتلافي آثاره.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن الحادث أثبت تضامن المصريين وكافة مؤسسات الدولة لمواجهة مثل هذه الحوادث وسرعة إنقاذ ودعم المتضررين، منوها بأن حادث حريق كنيسة المنيرة وقع نتيجة ماس كهربائي وليس بفعل فاعل.

اقرأ أيضًا: عاجل | بعد التعديل الوزاري الجديد.. وزيرة الثقافة لـ«الطريق»: هنكمل الخطط الموضوعة مسبقا

حريق كنيسة أبو سيفين

واندلع صباح اليوم الأحد، حريق في كنيسة المنيرة «أبو سيفين» بمنطقة إمبابة بمحافظة الجيزة، ما أسفر عن وفاة 41 شخصًا وإصابة 15 آخرين، وفق بيان الكنيسة.

وتقدّم الرئيس عبدالفتاح السيسي، بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء الذين انتقلوا إلى جوار ربهم في بيتٍ من بيوته التي يُعبد بها.

وأضاف السيسي في بيانه بقيامه بإصدار توجيهاته لجميع أجهزة الدولة المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع الحادث والقيام بتقديم الرعاية الصحية الكاملة للمصابين.



موضوعات متعلقة