جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 6 أكتوبر 2022 06:28 صـ 11 ربيع أول 1444 هـ

وفد أزهري رفيع المستوى يزور مصابي كنيسة أبو سيفين بمستشفى العجوزة

وفد أزهري رفيع المستوى يزور مصابي حادث كنيسة أبو سيفين بمستشفى العجوزة
وفد أزهري رفيع المستوى يزور مصابي حادث كنيسة أبو سيفين بمستشفى العجوزة

زار الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، يرافقه الدكتور نظير عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والدكتور محمود صديق نائب رئيس جامعة الأزهر، على رأس وفد من قيادات الأزهر، قبل قليل، مصابي حادث كنيسة إمبابة، الذين يتلقون العلاج بمستشفى العجوزة، للاطمئنان على سلامتهم ومؤازرة ذويهم.

وعبر وكيل الأزهر للمصابين عن حزنه الشديد لما أصابهم، ناقلا لهم تمنيات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، لهم بالشفاء العاجل، والعودة إلى منازلهم وذويهم سالمين معافين، مؤكدا أن هذا الحادث الأليم أحزن المصريين جميعا.

وكيل الأزهر يعزي الأقباط

وتقدم وكيل الأزهر بخالص العزاء والمواساة إلى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وجميع الإخوة المسيحيين والمصريين كافة في ضحايا هذا الحادث الأليم، مؤكدا أنه من واجبنا كجزء لا يتجزأ من النسيج الوطني الواحد مسلمين ومسيحيين، أن نُقدّم المواساة ونكون مع إخواننا وشركائنا في الوطن؛ لنكون بجوارهم جنبًا إلى جنب في هذه الظروف.

اقرأ أيضا.. الأزهر يعلن استعداد مستشفياته لاستقبال ضحايا حادث كنيسة المنيرة بإمبابة

رافق وكيل الأزهر في الزيارة، الدكتور محمد خضر، نائب رئيس جامعة الأزهر، والشيخ أيمن عبد الغني، وكيل قطاع المعاهد، والدكتور سمير أبو الخير، رئيس منطقة الجيزة الأزهرية.

الأزهر يعلن استعداد مستشفياته لاستقبال ضحايا حادث كنيسة المنيرة بإمبابة

كان الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، أعلن أن مستشفيات جامعة الأزهر، وفقا لتكليف فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، تجهزت لاستقبال إخواننا من المصابين، وتقديم الدعم اللازم، جنبًا إلى جنب مع مستشفيات الدولة.

وقال الضويني: "تألمت قلوبنا إثر حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة، أتقدم بخالص العزاء وصادق المواساة لأسر الضحايا داعيا الله تعالى أن يلهمهم الصبر والسلوان، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين".

أسامة الأزهري يعزي أسر الضحايا

في الوقت نفسه، تقدم الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، أحد علماء الأزهر الشريف، بخالص التعازي إلى قداسة البابا تواضروس، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، في ضحايا حادث حريق كنيسة المنيرة في إمبابة بالجيزة، متمنيًا الشفاء العاجل لجميع المصابين في هذا الحادث الأليم.

وقال الأزهري في بيان له: أتقدم بخالص العزاء إلى البابا تواضروس، والإخوة الأقباط في ضحايا حادث حريق كنيسة المنيرة في إمبابة الذي وقع صباح اليوم، وأنعى بمزيد من الأسى والحزن ضحايا الحريق سائلًا المولى عزَّ وجلَّ أن يمنَّ على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يُلهم أُسَر الضحايا وذويهم الصبر والسلوان، وأن يحفظ مصر وشعبها من أي مكروه أو سوء.

اقرأ أيضا.. فتح المرحلة الثالثة للالتحاق بالمعاهد الأزهرية.. اعرف الشروط