جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 10:20 مـ 29 صفر 1444 هـ

الأزهر يعلن استعداد مستشفياته لاستقبال ضحايا حادث كنيسة المنيرة بإمبابة

الجامع الأزهر
الجامع الأزهر

أعلن الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، إن مستشفيات جامعة الأزهر، وفقا لتكليف فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، تجهزت لاستقبال إخواننا من المصابين، وتقديم الدعم اللازم، جنبًا إلى جنب مع مستشفيات الدولة.

وقال الضويني: "تألمت قلوبنا إثر حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة، أتقدم بخالص العزاء وصادق المواساة لأسر الضحايا داعيا الله تعالى أن يلهمهم الصبر والسلوان، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين".


أسامة الأزهري يعزي أسر الضحايا

في الوقت نفسه، تقدم الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، أحد علماء الأزهر الشريف، بخالص التعازي إلى قداسة البابا تواضروس، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، في ضحايا حادث حريق كنيسة المنيرة في إمبابة بالجيزة، متمنيًا الشفاء العاجل لجميع المصابين في هذا الحادث الأليم.

وقال الأزهري في بيان له: أتقدم بخالص العزاء إلى البابا تواضروس، والإخوة الأقباط في ضحايا حادث حريق كنيسة المنيرة في إمبابة الذي وقع صباح اليوم، وأنعى بمزيد من الأسى والحزن ضحايا الحريق سائلًا المولى عزَّ وجلَّ أن يمنَّ على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يُلهم أُسَر الضحايا وذويهم الصبر والسلوان، وأن يحفظ مصر وشعبها من أي مكروه أو سوء.

اقرأ أيضا:

المفتي ينعى ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين ويعزي البابا تواضروس الثاني


شيخ الأزهر يعزي أسر الضحايا

أعرب الأزهر الشريف وإمامه الأكبر الدكتور أحمد الطيب، عن خالص التعازي والمواساة إلى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وجميع الإخوة المسيحيين والمصريين كافة في ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين في إمبابة بمحافظة الجيزة.

وأكد فضيلة الإمام الأكبر، في بيان له، الأحد، أن الأزهر وعلماءه وشيوخه يقفون جميعًا إلى جانب إخوتهم في هذا الحادث الأليم، ويتقدمون بخالص العزاء إلى أسر الضحايا، داعيا الله أن يلهمهم الصبر والسلوان وأن يمُنَّ على المصابين بالشفاء العاجل، معربًا عن استعداد الأزهر لتقديم كل أوجه الدعم إلى جانب مؤسسات الدولة للمصابين وجاهزية مستشفيات الأزهر لاستقبال المصابين مع تقديم الدعم النفسي لهم.

وزير الأوقاف يعزي أسر الضحايا

فيما تقدم الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بخالص التعازي والمواساة إلى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، في ضحايا حادث اندلاع حريق بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة.

وأعرب وزير الأوقاف، عن خالص العزاء لأسر الضحايا والشعب المصري في هذا المصاب الأليم الذي هو مصابنا جميعًا، معربا عن تمنياته بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

نقيب الأشراف يعزي الإخوة الأقباط في حادث كنيسة المنيرة

في الوقت نفسه، تقدم السيد محمود الشريف، نقيب السادة الأشراف، بخالص العزاء للبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، والإخوة الأقباط، في ضحايا حادث كنيسة المنيرة بإمبابة.


وأعرب نقيب السادة الأشراف، عن خالص دعواته بالرحمة والمغفرة لجميع الضحايا، وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وتمنياته بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

اقرأ أيضا:

نقيب الأشراف يعزي البابا تواضروس والإخوة الأقباط في ضحايا حادث كنيسة المنيرة