جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 11:35 صـ 5 ربيع أول 1444 هـ

أمين الفتوى يوجه رسالة مهمة لزوجين وقع بينهما خلاف.. فيديو

عمرو الورداني
عمرو الورداني

وجه الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى ومدير إدارة التدريب ووحدة الإرشاد الأسري بدار الإفتاء المصرية، رسالة مهمة لزوجين وقع بينهما خلاف للصلح بينهما، قائلًا: "إن جميع أشكال ضرب الزوجة والعنف حرام شرعًا، الضرب والعنف لا يحلان المشاكل، ويجب تدخل وسطاء للصلح بين الزوجين عند حدوث أي مشكلة لحلها".

اقرأ أيضًا: رئيس حزب الريادة: التعديل الوزاري الجديد جاء لمصلحة المواطن المصري.. فيديو

وأضاف أمين الفتوى ومدير إدارة التدريب ووحدة الإرشاد الأسري بدار الإفتاء المصرية، خلال تقديمه برنامج «ولا تعسروا»، الذي يعرض على القناة الأولى والفضائية المصرية: "أن الزوجة تجد زوجها يحبها أفضل مئة مرة من أن تشعر بأن كرامتها جُرحت.

وأضاف موجهًا نصيحة للزوجة: لو الزوج تعدى على حقك تحدثي معه، واجلسا في مجلس به خبراء".

اقرأ أيضًا: حزب المصريين الأحرار يستعرض أولويات العمل الوطني الفترة المقبلة بعد التعديل الوزاري.. فيديو

وأوضح «الورداني»: وإذا أخطئ الزوج في حق زوجته وقت الغضب والانفعال، فلا يجب أن تستمر الزوجة في فعل نفس الخطئ مثله، بينما يجب أن تكون حكيمة، ناصحًا الزوجة بأن يكون لديها نضوج فكري، ولا تستمع لكلام الناس في هذه المشكلة الزوجية الناشبة بينها هي وزوجها.

اقرأ أيضًا: رئيس حزب المستقلين الجدد: توقيت التعديلات الوزارية مهم للغاية.. فيديو

وبين الدكتور عمرو: " كل المشاكل ممكن تتحل، إذا شخص عنف مراته ممكن يرجع الأمر ويتصلح طبعا، ياما المواقف الصعبة والمشاكل بين الزوجين عملت تحول في الحياة"، مستشهدًا بقول الله عز وجل في كتابه العزيز: " إن الله لا يغير بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم".

وتابع: " يجب أن يذهب الزوجين لخبراء متخصصين في حل المشاكل الزوجية، بالإضافة إلى أن مركز الإرشاد الأسري بدار الإفتاء المصرية مفتوح دائمًا للتعامل مع مثل هذه الحالات والمشاكل بين الزوجين، مضيفًا أنه إذا أرادت الزوجة أن تكون طائعة لله عز وجل أن تفكر جيدا في عدم تطوير المشاكل بينها هي وزوجها.