الإسماعيلي يعلن رفع حظر القيد بعد أزمة الجزيريشاهد: عايدة رياض تكشف سبب عدم حضورها جنازة الراحل هشام سليمبالتعاون مع أحمد بهاء.. حسن شاكوش يطرح كليب ”دي حلاوة” على يوتيوب”الرعاية الصحية” تطلق مبادرة لتوصيل أدوية المرضى للمنازل بالإسماعيليةأحد الناجين من حادث تيتانيك يروي أصعب اللحظات الأخيرة قبل الغرقبعد غياب القنوات المصرية.. الاتحاد التونسي يؤكد بث مباراة الأهلي والزمالك في بطولة إفريقيا لليد«بليغ حمدي الطفل العبقري 4» حاول الانتحار في أول شبابه وإلهام شاهين شتمت نفسها بسببه«سلة الأهلي» تكتسح الغرافة القطري في البطولة العربية للأنديةبليغ حمدي العبقري الطفل «3».. هرب ليلة زواجه من صباح واتخانق مع مطربة بسبب علاقته بعفاف راضي«الجو فيه لسعة برد».. هل تعود الموجة الحارة من جديد؟من بينهم إسماعيل يس وسمير صبري.. «الإسكندرية السينمائي» يكرم النجوم الراحلينالنيابة العامة تأمر بحبس مدرس لضربه تلميذة الدقهلية وإصابتها بنزيف في المخ
جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 7 أكتوبر 2022 05:31 مـ 12 ربيع أول 1444 هـ

داعية إسلامية يحذر من الفكر الإلحادي وأثره على الإنسانية (فيديو)

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف الدكتور بهنسي سيف، داعية إسلامية، عن أقسام الفكر الإلحادي، قائلًا إن هناك قسمين من الفكر الإلحادي وهما" شخص يقول إنه لا يوجد إله أصلا في الكون، وأن هذا الكون وجد أيام الانفجار العظيم، الذي بالمناسبة التصوير الأخير له أثبت وجود الله عز وجل، فهذا هو إلحاد إنكار وجود الله".

اقرأ أيضًا: منسق حياة كريمة بالبحيرة: نسب الإنجاز في المشروعات وصلت لـ 80% (فيديو)

وأضاف أستاذ الدعوة الإسلامية، خلال حديثه في برنامج «لعلهم يفقهون»، الذي يعرض على قناة «دي إم سي» الفضائية: "هناك نوع أخر من الإلحاد اسمه لا أدري، تسأله تقوله هو في ربنا، فيجاوب بلا أدري، وهل هناك قبر نار أو جنة، فيقول لا أدري، أعداء الإسلام لا يهدئوا، وعايزين يشغلوا المسلم بأي شيء، مثل الناس الذين يزعمون بانهم تنويرين"، مؤكدًا أن أهل الدعوة إلى الله هم التنوير.

اقرأ أيضًا: المتحدث باسم وزارة البترول يكشف أسباب ترشيد استهلاك الكهرباء.. فيديو

استشهد سيف، بآية قرآنية: " أن الله عز وجل نور السماوات والأرض، قد جاءكم من الله نورًا وكتاب مبين، أن أرسلناك شاهدًا ومبشرًا ونذيرًا، وداعيًا إلى الله بأذنه وسراجًا منير"، كاشفًا أن أهل الدعوة إلى الله هم أهل التنوير الإسلام الصحيح بالمنهج الوسط المعتدل،" الله ولي الذين أمنوا يخرجهم من الظلمات إلى النور".

اقرأ أيضًا: منسق حياة كريمة بالإسماعيلية: مشروعات المبادرة مست المواطن الريفي بشكل مباشر - فيديو

واستكمل: "هناك فرق أخرى تطورت ونعمل حاجة اسمها الإنسانوية نضحك بيها على المسلمين، الأشخاص دول عايزين يكون العالم كله على دين واحد، فأنا كمسلم معنديش مشكلة، والمسيحي معندوش مشكلة، يعني لو جه واحد مسيحي هيقول أنا عايز كل العالم يكون على دين واحد وهو المسيحي، فالمسيحي عايز الناس كلها مسيحيين، والبوزي عايز العالم كله بوزيين، وهاكذا".

وواصل أن جماعة الإنسانوييين هم يريدون العالم كله يكون على دين واحد اسمه دين الإنسانية، فضلًا عن أنهم يريدون إلغاء جميع الأديان، مشيرًا إلى أن هذا الدين له أحكام وملامح معينه تشير إليه.