الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:07 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

داعية إسلامية يحذر من الفكر الإلحادي وأثره على الإنسانية (فيديو)

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف الدكتور بهنسي سيف، داعية إسلامية، عن أقسام الفكر الإلحادي، قائلًا إن هناك قسمين من الفكر الإلحادي وهما" شخص يقول إنه لا يوجد إله أصلا في الكون، وأن هذا الكون وجد أيام الانفجار العظيم، الذي بالمناسبة التصوير الأخير له أثبت وجود الله عز وجل، فهذا هو إلحاد إنكار وجود الله".

اقرأ أيضًا: منسق حياة كريمة بالبحيرة: نسب الإنجاز في المشروعات وصلت لـ 80% (فيديو)

وأضاف أستاذ الدعوة الإسلامية، خلال حديثه في برنامج «لعلهم يفقهون»، الذي يعرض على قناة «دي إم سي» الفضائية: "هناك نوع أخر من الإلحاد اسمه لا أدري، تسأله تقوله هو في ربنا، فيجاوب بلا أدري، وهل هناك قبر نار أو جنة، فيقول لا أدري، أعداء الإسلام لا يهدئوا، وعايزين يشغلوا المسلم بأي شيء، مثل الناس الذين يزعمون بانهم تنويرين"، مؤكدًا أن أهل الدعوة إلى الله هم التنوير.

اقرأ أيضًا: المتحدث باسم وزارة البترول يكشف أسباب ترشيد استهلاك الكهرباء.. فيديو

استشهد سيف، بآية قرآنية: " أن الله عز وجل نور السماوات والأرض، قد جاءكم من الله نورًا وكتاب مبين، أن أرسلناك شاهدًا ومبشرًا ونذيرًا، وداعيًا إلى الله بأذنه وسراجًا منير"، كاشفًا أن أهل الدعوة إلى الله هم أهل التنوير الإسلام الصحيح بالمنهج الوسط المعتدل،" الله ولي الذين أمنوا يخرجهم من الظلمات إلى النور".

اقرأ أيضًا: منسق حياة كريمة بالإسماعيلية: مشروعات المبادرة مست المواطن الريفي بشكل مباشر - فيديو

واستكمل: "هناك فرق أخرى تطورت ونعمل حاجة اسمها الإنسانوية نضحك بيها على المسلمين، الأشخاص دول عايزين يكون العالم كله على دين واحد، فأنا كمسلم معنديش مشكلة، والمسيحي معندوش مشكلة، يعني لو جه واحد مسيحي هيقول أنا عايز كل العالم يكون على دين واحد وهو المسيحي، فالمسيحي عايز الناس كلها مسيحيين، والبوزي عايز العالم كله بوزيين، وهاكذا".

وواصل أن جماعة الإنسانوييين هم يريدون العالم كله يكون على دين واحد اسمه دين الإنسانية، فضلًا عن أنهم يريدون إلغاء جميع الأديان، مشيرًا إلى أن هذا الدين له أحكام وملامح معينه تشير إليه.