الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:02 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شيخ الأزهر يعزي البابا تواضروس والإخوة المسيحيين في ضحايا كنيسة أبو سيفين

شيخ الأزهر
شيخ الأزهر

أعرب الأزهر الشريف وإمامه الأكبر الدكتور أحمد الطيب، عن خالص التعازي والمواساة إلى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وجميع الإخوة المسيحيين والمصريين كافة في ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين في إمبابة بمحافظة الجيزة.

وأكد فضيلة الإمام الأكبر، في بيان له، الأحد، أن الأزهر وعلماءه وشيوخه يقفون جميعًا إلى جانب إخوتهم في هذا الحادث الأليم، ويتقدمون بخالص العزاء إلى أسر الضحايا، داعيا الله أن يلهمهم الصبر والسلوان وأن يمُنَّ على المصابين بالشفاء العاجل، معربًا عن استعداد الأزهر لتقديم كل أوجه الدعم إلى جانب مؤسسات الدولة للمصابين وجاهزية مستشفيات الأزهر لاستقبال المصابين مع تقديم الدعم النفسي لهم.

وزير الأوقاف يعزي أسر الضحايا

فيما تقدم الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بخالص التعازي والمواساة إلى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، في ضحايا حادث اندلاع حريق بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة.

اقرأ أيضا:

نقيب الأشراف يعزي البابا تواضروس والإخوة الأقباط في ضحايا حادث كنيسة المنيرة

وأعرب وزير الأوقاف، عن خالص العزاء لأسر الضحايا والشعب المصري في هذا المصاب الأليم الذي هو مصابنا جميعًا، معربا عن تمنياته بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

مفتي الجمهورية يعزي البابا تواضروس

كان تقدَّم الدكتور شوقي علام -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، بخالص العزاء والمواساة إلى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريريك الكرازة المرقسية، في ضحايا حريق كنيسة "أبو سيفين" بمنطقة المنيرة الغربية بإمبابة.

وقال مفتي الجمهورية في بيانه اليوم الأحد: تألمَّنا أشدَّ الألم، وننعى بمزيد من الأسى والحزن ضحايا الحريق الذي وقع صباح اليوم الأحد، ونعرب عن خالص التعازي والمواساة إلى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وإلى الكنيسة المصرية في ضحايا حريق كنيسة "أبو سيفين" بمنطقة المنيرة الغربية بإمبابة، سائلًا المولى عزَّ وجلَّ أن يمنَّ على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يُلهم أُسَر الضحايا وذويهم الصبر والسلوان.

وتوجَّه المفتي بخالص العزاء والمواساة إلى أسر الضحايا وأهاليهم، سائلًا المولى عزَّ وجلَّ أن يحفظ مصرنا الغالية ويديم عليها نعمة الأمن والأمان والاستقرار.

نقيب الأشراف يعزي الإخوة الأقباط في حادث كنيسة المنيرة

في الوقت نفسه، تقدم السيد محمود الشريف، نقيب السادة الأشراف، بخالص العزاء للبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، والإخوة الأقباط، في ضحايا حادث كنيسة المنيرة بإمبابة.

وأعرب نقيب السادة الأشراف، عن خالص دعواته بالرحمة والمغفرة لجميع الضحايا، وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وتمنياته بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

اقرأ أيضا:

المفتي ينعى ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين ويعزي البابا تواضروس الثاني