جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 3 أكتوبر 2022 03:07 صـ 8 ربيع أول 1444 هـ

كواليس حريق كنيسة أبو سيفين في إمبابة

جانب من الحريق
جانب من الحريق

استيقظ المصريون، صباح اليوم الأحد، على نبأ احتراق كنيسة أبو سيفين في منطقة إمبابة بمحافظة الجيزة، وخلف الحريق العديد من الإصابات والوفيات، وتم نقل المصابين إلى مستشفى إمبابة العام والعجوزة.

ويرصد «الطريق» في السطور التالية التفاصيل الكاملة لحريق كنيسة أبو سيفين في إمبابة.

أسباب حريق كنيسة أبو سيفين في إمبابة

كشف مصدر أمني أسباب حريق كنيسة أبو سيفين في إمبابة، مؤكدا أن الحريق بسبب انفجار ضخم في مولد كهربائي أحضره كاهن بالكنيسة، وبدأ الأمر بنشوب الحريق في المولد الكهربائي والذي أدى إلى انفجاره في كافة أرجاء كنيسة أبو سيفين في إمبابة.

رئيس الجمهورية ينعي أسر ضحايا كنيسة إمبابة

نعى الرئيس عبد الفتاح السيسي أسر ضحايا حريق كنيسة إمبابة، وكتب الرئيس عبر صفحته الرسمية بموقع "فيس بوك": أتُابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، وقد وجهت كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين.

وتابع الرئيس السيسي: “أتقدم بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء الذين انتقلوا لجوار ربهم في بيت من بيوته التي يُعبد بها”.

النائب العام يأمر بالتحقيق العاجل في حادث حريق كنيسة المنيرة بمنطقة إمبابة

أمر النائب العام بالتحقيق العاجل في حادث حريق كنيسة المنيرة بمنطقة إمبابة، ووجه بتشكيل فريق تحقيق كبير لمعرفة ملابسات حادث حريق كنيسة إمبابة، وانتقل الفريق على الفور لمكان الحادث لبدء المعاينة وإجراءات التحقيق، وستعلن النيابة العامة عن نتائجه خلال الساعات القادمة.

بيان وزارة الداخلية

أعلنت وزارة الداخلية منذ قليل أن الأجهزة الأمنية تلقت بلاغا حوالي الساعة 9 صباح اليوم 14 أغسطس بحدوث حريق داخل كنيسة أبو سيفين بمنطقة المنيرة الغربية بالجيزة.

وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية وتمت السيطرة على الحريق وإخلاء المصابين والمتوفيين ونقلهم للمستشفيات، كما أسفر الحريق عن إصابة ضابطين و3 أفراد من قوات الحماية المدنية.

بحسب بيان الداخلية صباح اليوم عن الحريق، أسفر فحص أجهزة الأدلة الجنائية أن الحريق اندلع بتكييف بالدور الثاني بمبنى الكنيسة، والذي يضم عددا من قاعات الدروس نتيجة خلل كهربائي، وأدى ذلك لانبعاث كمية كثيفة من الدخان كانت السبب الرئيسي في حالات الإصابات والوفيات.

ويجري حاليا أعمال التبريد داخل مبنى الكنيسة واتخاذ الإجراءات القانونية.


التضامن تصرف إعانات لأسر ضحايا ومصابي حريق كنيسة إمبابة

ومن جانبه أجرت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج، بزيارة مصابي حادث حريق كنيسة إمبابة الذين تم نقلهم إلى المستشفى العجوزة وإمبابة العام للاطمئنان على حالتهم الصحية.

كما وجهت بصرف إعانات لأسر ضحايا ومصابي حريق كنيسة إمبابة بمبلغ 50 ألف جنيهًا في حالة وفاة رب الأسرة، ومبلغ 25 ألف جنيه حال وفاة أحد أفراد الأسرة، ومبلغ 5000 جنيه لكل مصاب إثر الحادث الأليم، كما سيتم صرف 50 ألف جنيه أخرى لأسر الضحايا من قبل الأزهر الشريف والجمعيات الأهلية

تجدر الإشارة إلى أن محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد، تفقد حالة مصابي حريق كنيسة المنيرة في منطقة إمبابة بمحافظة الجيزة، والذي تم نقلهم إلى مستشفى العجوزة من أجل تقديم كافة أوجه الرعاية الطبية اللازمة لهم.

اقرأ أيضًا: «ماس كهربائي».. المعاينة الأولية تكشف سبب حريق كنيسة أبو سيفين في إمبابة