الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:43 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نقيب الأشراف يعزي البابا تواضروس والإخوة الأقباط في ضحايا حادث كنيسة المنيرة

نقيب الأشراف والبابا تواضروس
نقيب الأشراف والبابا تواضروس

تقدم السيد محمود الشريف، نقيب السادة الأشراف، بخالص العزاء للبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، والإخوة الأقباط، في ضحايا حادث كنيسة المنيرة بإمبابة.


وأعرب نقيب السادة الأشراف، عن خالص دعواته بالرحمة والمغفرة لجميع الضحايا، وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وتمنياته بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

اقرأ أيضا:

وزير الأوقاف: مساجدنا في الجمهورية الجديدة استعادت دورها الدعوي والتثقيفي

بيان الكنيسة

وقال بيان رسمي صادر عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن 41 شخصًا لقوا حتفهم وأصيب 14 جراء الحريق الذي شبَّ في كنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة.

الرئيس السيسي يتابع الحادث

وفي وقت سابق، قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إنه يتابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، الذي وقع اليوم الأحد.

وأضاف الرئيس السيسي: "وجهت كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين".

ووفق مصادر أمنية، شهد مبنى خدمي تابع لكنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة، حريقا هائلا أسفر عن مصرع وإصابة العشرات بينهم أطفال.

أزهري: الجماعات المتطرفة تعمل على تدمير الأوطان وتفتقد أدوات فهم الشريعة

في الوقت نفسه، قال الدكتور محمد البيومي - عميد كلية أصول الدين جامعة الأزهر بالزقازيق، إن الأمة الإسلامية ابتليت في الآونة الأخيرة بالجماعات المتطرفة إلى أن أخذت تضرب هنا وهناك، وكان لها أثر سيئ على كثير من المجتمعات، وأدت إلى تفكهها، وانتشار العنف بها.

وأكد عميد كلية أصول الدين بالزقازيق، أن هذه الجماعات المتطرفة تعمل على تدمير وخراب الأوطان وهم يدعون أنهم يعملون على إصلاحه، مشيرًا إلى أنهم مفتقدون لأدوات فهم الشريعة الإسلامية، موضحا أن أدوات فهم الشريعة ليست من الأمور السهلة التي يمكن أن يكتسبها المتطرف من خلال قراءة كتاب أو كتابين.

جاء ذلك خلال ورشة عمل (أثر التنظيمات الإرهابية في تفكك المجتمعات)، والتي عقدتها المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، بمقرها الرئيسي بالقاهرة، لدول جنوب آسيا (أفغانستان – بنجلاديش – باكستان – الهند )، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وأضاف البيومي، أن المتطرف يرى أن الوطن هو حفنة من تراب، بينما الانتماء للوطن له أبعاد ثقافية واجتماعية وسياسية واقتصادية، وما يترتب على ذلك من حقوق وواجبات، ولا يقتصر على أنه حفنة من تراب كما يراه المتطرفون، فلا هوية لإنسان ليس له وطن.

اقرأ أيضا:

أزهري: الجماعات المتطرفة تعمل على تدمير الأوطان وتفتقد أدوات فهم الشريعة

موضوعات متعلقة