جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 11:37 مـ 29 صفر 1444 هـ

نقيب الأشراف ينعى المفكر الإسلامي أبو بكر العدني

المفكر الإسلامي أبوبكر العدني
المفكر الإسلامي أبوبكر العدني

نعى السيد محمود الشريف نقيب الأشراف بجمهورية مصر العربية، والعالمين العربي والإسلامي، بمزيد من التسليم والرضا بقضاء الله وقدره، المفكر الإسلامي أبوبكر العدني بن علي المشهور، الذي وافته أول أمس بالعاصمة الأردنية عمان.

ودعا نقيب الأشراف، المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يتقبله في الفردوس الأعلى مع النبيين والشهداء والصديقين والصالحين، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وينتمي المفكر الإسلامي والعالم والأديب أبو بكر العدني، إلى آل باعلوي الحضارمة، وأنشأ عشرات المعاهد التربوية التعليمية في اليمن، ومراكز للدراسات والأبحاث العلمية، وله مؤلفات ومنظومات في مختلف العلوم والفنون.

وتجرد العدني لخدمة الدعوة الإسلامية ونشر الوعي الديني على منهج الوسطية الشرعية والاعتدال الواعي، وهو الموجه العام لأربطة التربية الإسلامية ومراكزها التعليمية والمهنية في اليمن

وفي سياق آخر، قرر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، رفع بدل المقرأة النموذجية من 160 جنيها إلى 400 جنيه شهريا، وبدل مقرأة كبار القراء إلى 500 جنيه بداية من أغسطس ٢٠٢٢.

وأوضح وزير الأوقاف، في بيان له، الجمعة، أن ذلك يأتي تقديرا لأهل القرآن وتشجيعا على تلاوته وإتقان حفظه وفهم معانيه ولا سيما أصحاب الصوت الحسن.

وشهد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ومحافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، والدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، الجمعة، توزيع 4 أطنان من لحوم الأضاحي بمحافظة الدقهلية، ليصل إجمالي ما تم توزيعه بالمحافظة 13 طنا على الأسر الأولى بالرعاية.

يأتي ذلك في إطار التوجيهات الرئاسية باستمرار وزارة الأوقاف بالشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي بتوزيع لحوم الأضاحي على مدار العام، وفي إطار الدور المجتمعي لوزارة الأوقاف ومن خلال مشروع صكوك أضاحي الأوقاف.

وخلال تفقد سيارات اللحوم، أشاد محافظ الدقهلية بمشروع صكوك أضاحي الأوقاف وجودة العمل به، وبالجهود غير المسبوقة سواء في مشروع صكوك الأضاحي أم في مشروع صكوك الإطعام والتي تأتي في إطار الدور المتميز لوزارة الأوقاف في خدمة المجتمع والأسر الأولى بالرعاية، مؤكدًا أن المشروع يوفر أجود أنواع اللحوم والتي تصل إلى الأسر الأولى بالرعاية عن طريق وزارة التضامن بكل كرامة.

كما افتتح وزير الأوقاف ومحافظ الدقهلية اليوم، مسجد الروضة بمدينة ميت غمر بمحافظة الدقهلية وذلك في ضوء اهتمام وزارة الأوقاف بعمارة بيوت الله (عز وجل) مبنى ومعنى.

وجرت فعاليات افتتاح المسجد بحضور الدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والمهندس عمرو محمد فكري عبدالوهاب رئيس مجلس ومدينة ميت غمر، وألقى خطبة الجمعة الدكتور هشام عبد العزيز علي رئيس القطاع الديني بعنوان: "شهادة الزمان والمكان والجوارح على الخلق".

جدير بالذكر، أن ذلك يأتي ضمن خطة الوزارة لافتتاح (17) مسجدًا اليوم، منها (15) مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، ومسجدان صيانة وتطويرًا، ليصل إجمالي ما جرى افتتاحه من أول يوليو الجاري وحتى تاريخه (65) مسجدًا، منها (54) مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و (11) مسجدًا صيانة وتطويرًا.​

اقرأ أيضا:

الأوقاف تصدر بيانًا بشأن أنباء انتحار عامل مسجد في النيل ببني سويف

موضوعات متعلقة